المشهد اليمني
الإثنين 20 مايو 2024 05:37 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
زلزال سياسي يهز إسرائيل.. الجنائية الدولية تطلب اعتقال نتنياهو وغالانت بسبب جرائمهما في غزة وثلاثة من قيادات حماس المجلس الانتقالي: ”الجنوب” يتعرض لمؤامرة لكنه شب عن الطوق وقادر على الدفاع عن نفسه أحدهم بقي على قيد الحياة لمدة ساعة.. كشف تفاصيل جديدة بشأن التعرف على هوية جثمان الرئيس الإيراني ورفاقه مسؤول إيراني بارز يفجر مفاجأة ويتهم هذه الدولة بإسقاط طائرة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته بهذه الطريقة! الرئيس العليمي يستقبل السفير الإماراتي لدى اليمن مع اقتراب الموعد.. البنك المركزي يحسم موقفه النهائي من قرار نقل البنوك إلى عدن.. ويوجه رسالة لإدارات البنوك إطلاق نار وأصوات اشتباكات.. الكشف عن سبب إطلاق ‘‘مضاد للطيران’’ في عدن مأساة في حجة.. وفاة طفلين شقيقين غرقًا في خزان مياه أول تعليق للقيادة السعودية بشأن مصرع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي مصرع 5 من ضباط مليشيا الحوثي (الأسماء) وفاة طفلة نتيجة خطأ طبي خلال عملية استئصال اللوزتين وصول سفن إيرانية إلى ميناء الحديدة.. والشرعية تحذر!!

هجوم حوثي جديد على سفينة قبالة سواحل الحديدة بالبحر الأحمر هو الثاني خلال ساعات

شن الحوثيون مساء اليوم الجمعة، هجوما على سفينة في البحر الأحمر، هو الثاني خلال ساعات.

وافادت شركة أمبري للأمن البحري، قبل قليل، بتعرض سفينة لهجوم على بعد 80 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة باليمن.

وكانت سفينة تجارية تعرضت صباح اليوم، لأضرار جراء إصابتها بصاروخ قبالة سواحل اليمن غرب مدينة الحديدة التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي التابعة لإيران.

وأفادت وكالة "يو كاي أم تي أو" التي تديرها القوات الملكية البريطانية في بيان اليوم الجمعة بأن "سفينة تجارية أبلغت عن إصابتها بصاروخ و تعرّضها لبعض الأضرار"، مشيرة إلى أن طاقمها بخير وتواصل الإبحار نحو مقصدها.

وكانت مليشيات الحوثي المصنفة إرهابيا، قالت في بيان عصر اليوم، إنها استهدفت سفينة إسرائيلية ومدمرة أمريكية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البحرية، والطائرات المسيرة، ونفذت ثلاث عمليات ضد ثلاث سفن إسرائيلية وأمريكية في المحيط الهندي بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة والطائرات المسيرة.

وقال ناطق المليشيات العسكري، يحيى سريع، إن جماعته نفذت عملية استهداف لسفينة ( ( pacific 01 الإسرائيلية في البحر الأحمر وذلك بعددٍ من الصواريخ البحرية المناسبة".

كما استهدفت المليشيات مدمرة أمريكية في البحر الأحمر وذلك بعدد من الطائرات المسيرة وقد حققت العملية أهدافها بنجاح، حسب زعمها.

وأكدت المليشيات "توسيعِ نطاقِ عملياتِها ضدَّ السُّفُنِ الإسرائيليةِ أوِ المرتبطةِ بالإسرائيليِّ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ لتشملَ المحيطَ الهنديَّ طريقَ رأسِ الرجاءِ الصالح"، وفق البيان.