المشهد اليمني
الجمعة 10 مايو 2024 08:31 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
القبض على مقيم يمني في السعودية.. وعند التحقيق كانت المفاجأة أول وزير خليجي يزور اليمن منذ بدء الحرب.. والرئيس العليمي يستقبله في عدن.. ما وراء الزيارة النوعية؟ ترتيبات لتسيير رحلات دولية بمطار في اليمن بدعم سعودي مصر توجه رسالة إلى ”حماس” وإسرائيل بعد توقف المفاوضات ومغادرة الوفود البنك المركزي السعودي يُطلق خدمة جديدة لحماية العملاء من العمليات البنكية المشبوهة وانتحال الهوية الشخصية شاهد فيديو افتراضي للرئيس الراحل ”صالح” وهو يعاتب الراعي وبن حبتور بعد ظهورهما المذل بعرض عسكري للحوثيين جماعة الحوثي تعلن ايقاف التعامل مع ثاني شركة للصرافة بصنعاء الكشف عن القيادي الحوثي المتورط بمحاولة إغتيال نقيب الصحفيين ومقتل أحد أقاربه بصنعاء فشل ثاني حملة موسعة لجماعة الحوثي لاستقطاب مقاتلين من هذه المحافظة ! مصادر دبلوماسية تكشف حقيقة طرح مبادرة أمريكية جديدة للتسوية في اليمن أمطار رعدية غزيرة على 15 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للمواطنين تغيرات دولية واسعة في اليمن وتحركات غير مسبوقة للمجلس الرئاسي.. ومصدر دبلوماسي: القادم أفضل

”سيناريو القذافي وصدام وبن لادن يتكرر مع الحوثيين”:كاتب صحفي يقارن مزاعم الحوثيين بادعاءات تاريخية فاشلة

صدام والقذافي
صدام والقذافي

تناول الكاتب الصحفي حسين حنشي في تدوينة له على موقع "اكس" مزاعم الحوثيين بشأن صناعة صواريخ فرط صوتية.

ففي التدوينة، أشار حنشي بسخرية إلى أن مراحل تطوير هذه الصواريخ الفرط صوتية لا تزال جارية وأن هناك مرحلة نفخها القادمة.

و أشار حنشي إلى بعض الأمثلة التاريخية التي تضمنت ادعاءات مماثلة بشأن قدرات عسكرية لبعض الشخصيات السياسية والمنظمات.

حيث أشار إلى ادعاءات سابقة بأن معمر القذافي يملك أكبر برنامج نووي في العالم وسيهدد السلام العالمي، وأن الولايات المتحدة لن تتمكن من مواجهته بمفردها.

كما ذكر أيضًا ادعاءات بأن صدام حسين يمتلك مدفعًا عملاقًا وبرنامجًا نوويًا متقدمًا، وأن مصنع الشفاء الطبي في السودان المملوك لأسامة بن لادن ينتج أسلحة بيولوجية لا يستطيع الغرب مواجهتها.

ومع ذلك، أوضح حنشي أن هذه الادعاءات تستند إلى استغلال العقلية الغربية وسيكولوجية العظمة، حيث يتم استهداف الأفراد بهذه الأحاديث المثيرة للرعب وتضخيمها لديهم، ثم ينتهي الأمر بدون أن تتحقق تلك الادعاءات.

وأشار إلى أن كل من القذافي وصدام وبن لادن قد انتهت قصصهم بشكل مختلف، حيث تم العثور على جثامينهم في حفر ومجاري وتم رمي جثة بن لادن في البحر، بينما ذهب البعض الآخر إلى محكمة الجنات، مشيرًا إلى أن تلك الأحاديث قد أثرت على العقليات ولكنها لم تترك تأثيرًا حقيقيًا في الواقع.