نجم يوفنتوس مرشح بارز لخلافة ساري في تدريب لاتسيو

نجم يوفنتوس مرشح بارز لخلافة ساري في تدريب لاتسيو

16 مارس 2024
استقال ساري من تدريب فريق لاتسيو (أليكس غريم/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- إيغور تودور، نجم يوفنتوس السابق، بات المرشح الأوفر حظًا لتدريب لاتسيو بعد استقالة ماوريسيو ساري، مع تأكيدات على أن استقالة ساري كانت غير متوقعة وشعوره بالخيانة.
- تودور، الذي درب هيلاس فيرونا ومرسيليا، وصل إلى اتفاق مبدئي لتدريب لاتسيو حتى يونيو 2025، بعد مفاوضات ناجحة مع رئيس النادي كلاوديو لوتيتو.
- لاتسيو يمر بفترة تحديات، بما في ذلك الخروج من دوري أبطال أوروبا وتراجعه في الدوري الإيطالي، مما يضع تودور أمام مهمة كبيرة لإعادة الفريق إلى مسار الانتصارات.

بات الكرواتي إيغور تودور، نجم يوفنتوس السابق، المرشح الأوفر حظاً لتولي قيادة لاتسيو بعد استقالة ماوريسيو ساري، الثلاثاء الماضي.

وصرح كلاوديو لوتيتو رئيس لاتسيو، في مقابلة مع قناة "تي جي 1"، الإيطالية، التابعة للتلفزيون العام الإيطالي الجمعة: "لم تكن استقالته متوقعة". وذكر لوتيتو "لقد شعر ساري بالخيانة قليلاً بسبب سلوك البعض".

ويترك رحيل ساري المفاجئ الباب مفتوحاً أمام تودور، الذي درب هيلاس فيرونا في موسم 2021-2022، ومرسيليا الفرنسي في 2022-2023.

وكان تودور أحد المرشحين لتدريب نابولي، عندما أقال رئيسه أوريليو دي لورينتيس، رودي غارسيا، في نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، حيث تعثرت المفاوضات بسبب مطالبة الدولي الكرواتي السابق بأن يكون التوقيع ليس فقط حتى نهاية الموسم، ولكن أيضاً للموسم المقبل بأكمله.

ووصل الاجتماع الذي عقد بين كلاوديو لوتيتو رئيس لاتسيو، وتودور، الخميس، إلى نتيجة إيجابية، وسيمضي عقداً حتى يونيو/ حزيران 2025.

وعلى الرغم من إمكانية صدور الإعلان الرسمي قبل مباراة السبت، سيكون جيوفاني مارتوسيلو، الذي كان مساعداً لساري، هو من سيقود الفريق في تلك المباراة.

ويمر "نسور العاصمة" بفترة من النتائج السلبية، حيث ودع منافسات دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونخ الأسبوع الماضي.

كما يعاني لاتسيو بالدوري الإيطالي حيث يحتل المركز التاسع برصيد 40 نقطة بفارق 11 نقطة عن المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال.

المساهمون