منتخبا تونس والجزائر لكرة اليد يفشلان في بلوغ أولمبياد باريس

منتخبا تونس والجزائر لكرة اليد يفشلان في بلوغ أولمبياد باريس

16 مارس 2024
منتخب تونس يواصل عروضه السيئة في الفترة الأخيرة (أتيلا كاسينديرك/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخبا تونس والجزائر لكرة اليد يفشلان في التأهل إلى الألعاب الأولمبية بباريس بعد مواجهات صعبة ضد منتخبات قوية في التصفيات.
- تونس تخسر أمام البرتغال بنتيجة 37-29 والجزائر تخسر أمام النمسا بنتيجة 41-26، مما يؤكد خروجهما من السباق نحو الأولمبياد.
- الجزائر تحتل المركز الأخير في مجموعتها بدون نقاط، بينما تونس تواجه هزيمة أخرى أمام المجر، مما يجعل مبارياتهما الأخيرة بلا رهان للتأهل.

فشل منتخبا تونس والجزائر لكرة اليد في التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية التي ستدور في العاصمة الفرنسية باريس، الصيف المقبل، في ظل صعوبة المهمة، بعد أن وضعتهما قرعة التصفيات أمام منتخبات قوية.

وانهزم منتخب تونس السبت، في مواجهة الجولة الثانية أمام المنتخب البرتغالي بنتيجة كبيرة وصلت إلى 37 – 29، بعد أن كان دخول كتيبة المدير الفني البرتغالي باولو بيريرا المباراة قوياً، مستغلاً معرفته بمنتخب "نسور قرطاج" بعد أن سبق له تدريب الترجي الرياضي التونسي، وكذلك منتخب تونس للسيدات، لينهي الفترة الأولى متقدماً بنتيجة 18 – 12.

وفشل زملاء اللاعب حازم باشا في التأهل بعد هزيمتهم في مباراة الجولة الأولى أمام منتخب البلد المنظم، المجر، بنتيجة 33 مقابل 24، فيما ستكون المباراة الثالثة والأخيرة دون رهان، حين يلعب مع العملاق منتخب النرويج يوم غد الأحد.

أما في ما يتعلق بمنتخب "ثعالب الصحراء"، فقد تلقوا بدورهم هزيمة ثقيلة أمام منتخب النمسا بنتيجة 41 – 26، وذلك بعد خسارتهم الأولى التي كانت أمام المنتخب الألماني بنتيجة 41 – 29، لتتأكد رسمياً مغادرته للبطولة دون تحقيق هدف التأهل إلى الألعاب الأولمبية.

ويحتل المنتخب الجزائري المركز الأخير في مجموعته دون نقاط، فيما ستكون مباراته الثالثة أمام متصدر الترتيب برصيد 4 نقاط، منتخب كرواتيا يوم غد الأحد، في الوقت الذي ستلعب ألمانيا والنمسا من أجل انتزاع بطاقة التأهل الثانية للأولمبياد.

المساهمون