موهبة موناكو يكشف أسرار اختياره المغرب على حساب فرنسا

موهبة موناكو يكشف أسرار اختياره المغرب على حساب فرنسا

17 مارس 2024
بن صغير سيكون إضافة قوية لمنتخب المغرب (فاليري هاش/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- إلياس بن صغير، لاعب فريق موناكو الشاب، يختار تمثيل منتخب المغرب بدلاً من فرنسا، مستشهدًا بأصوله المغربية ورغبته الشخصية في اللعب لـ"أسود الأطلس".
- بعد تجربة ناجحة مع منتخب فرنسا لأقل من 18 سنة والفوز بجائزة أفضل لاعب، يقرر بن صغير الانضمام إلى المنتخب المغربي، مؤكدًا أنه قرار شجاع ومدروس خلال فترة إصابته.
- يعبر بن صغير عن صعوبة الاختيار بين تمثيل فرنسا أو المغرب، لكنه يشدد على أهمية اللعب للمنتخب الأول ويعتبر الدعوة من المغرب فرصة لا يمكن رفضها، معتبرًا القرار جزءًا من مسيرته الكروية المستقبلية.

قرر اللاعب الشاب لفريق موناكو الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الفرنسية، إلياس بن صغير، قبول دعوة المدير الفني لمنتخب المغرب وليد الركراكي للانضمام إلى "أسود الأطلس"، بعد أن سبق له اللعب مع الفئات السنية للمنتخب الفرنسي.

وكشف بن صغير، في تصريحات السبت، للموقع الرسمي لفريق موناكو، أسباب تفضيله الانضمام إلى المغرب وقال: "أعتبر نفسي محظوظا لأنني قادر على تمثيل منتخبين كبيرين، هما المغرب وفرنسا. لقد عشت أوقاتا صعبة لاتخاذ القرار النهائي واختيار أحد المنتخبين، لكنني فكرت في الأمر كثيراً، خصوصاً أثناء فترة إصابتي. في الحقيقة اتخذت هذا القرار منذ شهر تقريباً، واخترت تمثيل منتخب المغرب، على اعتبار أن أصولي تعود للمغرب، ووالدي ووالدتي مغربيان".

وأضاف اللاعب في حديثه قائلاً: "اختياري اللعب للمنتخب المغربي هو قرار شخصي، كما أنه قرار شجاع، لماذا كان عليّ الانتظار وأنا أعرف ما الذي أريده؟ اللعب مع المنتخب الأول له دور كبير، وعندما يتصل بك المغرب، من الصعب أن ترفض القدوم.

ولعب إلياس مع منتخب فرنسا لأقل من 18 سنة دورة "موريس ريفيلو" الوديّة في شهر مايو/أيار من عام 2023، وحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة، وقدّم مستويات رائعة، ما جعل الجميع يتوقع له مستقبلاً باهراً في كرة القدم، وذلك بعد أن توقف لفترة على إثر فقدان والده في أزمة فيروس كورونا، وهو الأمر الذي مثل صدمة كبيرة بالنسبة له.

المساهمون