ديالو.. قارنوه بميسي فرد بقيادة اليونايتد لنصف نهائي كأس الاتحاد

ديالو.. قارنوه بميسي فرد بقيادة اليونايتد إلى نصف نهائي كأس الاتحاد

17 مارس 2024
ديالو سجل هدف الانتصار على ليفربول (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أماد ديالو قاد مانشستر يونايتد للفوز على ليفربول بأربعة أهداف لثلاثة في كأس الاتحاد الإنكليزي، مسجلاً هدف الانتصار ومؤكداً تألقه منذ انضمامه للفريق في 2021 بعد مسيرة لافتة مع أتالانتا.
- بدأ ديالو مسيرته الكروية في إيطاليا بعد الهجرة من ساحل العاج، حيث لفت الأنظار في نادي بوكا باركو الهاوي ومر بتجارب مع أندية كبرى قبل الانضمام لأتالانتا وتألقه اللافت.
- تمت مقارنة ديالو بليونيل ميسي بسبب مهاراته الفريدة، وأصبح أصغر لاعب يسجل في أول مباراة له بالدوري الإيطالي عندما كان عمره 17 عامًا، محققًا إنجازات مبكرة في مسيرته الكروية.

قاد الإيفواري أماد ديالو فريقه مانشستر يونايتد لتجاوز عقبة نظيره ليفربول، الأحد، بأربعة أهداف لثلاثة، ليبلغ الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "أولد ترافورد".

وسجل اللاعب هدف الانتصار الرابع، قبل نهابة الوقت الإضافي الثاني على عمر اللقاء، ليواصل تألقه بعد أن خطف انظار "الريدز" في أكتوبر/تشرين الأول 2020 إثر مستوياته المميزة مع أتالانتا الإيطالي.

وفي الانتقالات الشتوية لعام 2021، وبعد تجاوز الشروط الطبية والشخصية وتصريح العمل، أصبح ديالو لاعبًا رسميًا في صفوف مانشستر يونايتد، بعد التأكيد على إتمام توقيعه.

الهجرة لإيطاليا

ولد المهاجم في أبيدجان عاصمة ساحل العاج في 11 يوليو/تموز 2002، وقرر الرحيل إلى إيطاليا رفقة عائلته عندما كان طفلاً، حيث بدأت رحلته الكروية.

واستقر ديالو في منطقة إميليا رومانيا الشمالية، وانتقل إلى بيبيانو، وسرعان ما انضم إلى نادي الهواة المحلي بوكا باركو، وأصبحت موهبته واضحة، حيث توقع له الجميع أن يكون له مستقبل كبير في عالم كرة القدم، وبعد التجارب مع يوفنتوس وميلان وإنتر، اختار ديالو التوقيع لأتالانتا في سن 13 عامًا.

وعلى الفور تقريبًا، تم نقله إلى فئة عمرية أكبر، حيث واصل التألق مع تقدمه عبر مختلف صفوف الشباب، وبعد وصوله لسن 16 عامًا، كان ديالو يتدرب بالفعل مع الفريق الأول، حتى أنه جرت مقارنته بأسطورة برشلونة ليونيل ميسي من قبل قائد أتالانتا السابق بابو غوميز.

وقال غوميز عنه في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لليونايتد: "هناك مدافعون في الفريق الأول لا يستطيعون إيقافه في بعض الأحيان. لإيقافه في التدريبات، علينا أن نركله! إنه يلعب مثل ميسي".

وبعد تسجيله هدفا في الفوز 7-1 على أودينيزي، أصبح أصغر لاعب يسجل في أول مباراة له في الدوري الإيطالي، بعمر 17 عامًا و109 أيام فقط، وبات ديالو أيضا أول لاعب من مواليد عام 2002 يسجل هدفًا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي حينها.

المساهمون