المشهد اليمني
الأحد 19 مايو 2024 07:23 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل.. إن بي سي: الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني وعدد من المسؤولين بسقوط المروحية خلال ساعات أول تعليق وتحرك أمريكي عاجل بعد سقوط وتحطم طائرة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته الحوثيون يحجون إلى الرياض بعد سقوط الرئيس الإيراني في مروحيته الخاصة وعدم العثور عليه محللون: المؤشرات تؤكد مقتل الرئيس الإيراني في حادث سقوط المروحية.. هل هي عملية اغتيال؟ عاجل: أنباء عن ”مقتل الرئيس الإيراني” في حادث سقوط المروحية آخر ظهور للرئيس الإيراني وممثل خامنئي في المروحية التي سقطت ”شاهد” عاجل: العثور على الرئيس الإيراني وطاقمه بعد سقوط مروحيتهم والكشف عن مصيره ووكالة فارس تدعو ”للدعاء له” عاجل: الإعلان رسميا عن فقدان مروحية الرئيس الإيراني وانقطاع التواصل به بعد سقوطها بحادث صعب انقلاب عسكري في هذه الدولة وإعلان للقوات المسلحة على التلفزيون الرسمي عاجل: الرئيس الإيراني كان معه وزير الخارجية ومسؤولين على متن المروحية التي سقطت ومصيرهم مجهول (تفاصيل جديدة) عاجل: سقوط مروحية تقل الرئيس الإيراني وفرق الإنقاذ تهرع إلى مكان الحادث عقب اشتباكات مسلحة.. القبض على مواطن كويتي ومقيمين .. وإعلان لوزارة الداخلية

استئناف الرحلات إلى السعودية عبر منفذ الوديعة بعد ايقافها(وثيقة)

زحمة منفذ الوديعة
زحمة منفذ الوديعة

أعلنت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري اليوم عن مواعيد انطلاق حافلات نقل الركاب الدولية الى المملكة العربية السعودية، وذلك ابتداءً من يوم الأحد الموافق 17 مارس 2024م حتى نهاية شهر رمضان.

وأوضحت الهيئة في تعميم لها أن مواعيد انطلاق الحافلات من مختلف المحافظات اليمنية إلى المملكة العربية السعودية ستكون على النحو التالي:

المحافظة موعد الانطلاق موعد الوصول للعبر
عدن 8 مساء يوم الأحد 17 مارس 9 صباحا يوم الاثنين 18 مارس
المكلا 11 مساء يوم الأحد 17 مارس 3 فجرا يوم الاثنين 18 مارس
تعز، اب، صنعاء 3 فجرا يوم الاثنين 18 مارس 9 مساء يوم الاثنين 18 مارس
الحديدة 4 فجرا يوم الاثنين 18 مارس 8 مساء يوم الأحد 17 مارس
مارب 11 مساء يوم الأحد 17 مارس 3 فجرا يوم الاثنين 18 مارس
شبوة 11 مساء يوم الأحد 17 مارس 3 فجرا يوم الاثنين 18 مارس
سينون 11 مساء يوم الأحد 17 مارس 2 صباحا يوم الاثنين 18 مارس

وشددت الهيئة على ضرورة التزام شركات نقل الركاب الدولية بالمواعيد المحددة، مؤكدةً أنه سيتم اتخاذ أقصى العقوبات والإجراءات القانونية ضد أي شركة تخالف ذلك.

ولفتت الهيئة إلى أنه لن يتم تسجيل دور الحافلات المخالفة للمرور في منطقة العبر حتى موعد الوصول وفقاً لما هو موضح في الجدول أعلاه.

وكانت الهيئة قد اعلنت عن الرحلات ايقاف الرحلات إلى السعودية عبر منفذ الوديعة بسبب الزحام الشديد وتكدس المسافرين.
وقالت الهيئة في تعميم لها، أنه، بناءً على التقارير المرفوعة إليها من ميناء الوديعة البري وغرفة العمليات بالهيئة بشأن عودة التكدس وازدحام المسافرين في ميناء الوديعة البري ونقطة الفرز بمديرية العبر، فقد تقرر “تأجيل رحلات المغادرة يوم السبت الموافق تاريخ 16 مارس الجاري حتى إشعار آخر”.

وأكدت الهيئة أنها ستعلن لاحقًا جدول مواعيد انطلاق ووصول الرحلات من جميع المحافظات ، وذلك حفاظًا على سلامة المسافرين، وتجنب انتظارهم في الصحراء لمدة طويلة.

ودعت الهيئة جميع شركات نقل الركاب الدولية الالتزام بما جاء في التعميم.. مشيرة الى انها ستتخذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد من يخالف ذلك.
ويشهد منفذ الوديعة البري ازدحامًا كبيرًا جراء تدفق آلاف المواطنين اليمنيين لأداء مناسك العمرة، ما أجبر الجهات المختصة لإيقاف الرحلات أكثر من مرة.