لاتسيو يعيد المدرب تودور إلى الكالتشيو ليعوض ساري

لاتسيو يعيد المدرب تودور إلى الكالتشيو ليعوض ساري

18 مارس 2024
تودور سيخوض تجربة جديدة في مسيرته (ماركو روسي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي لاتسيو الإيطالي يعلن تعاقده مع المدرب الكرواتي إيغور تودور (45 عامًا) لخلافة ماوريتسو ساري، بعد استقالته على خلفية نتائج الفريق المتراجعة والخروج من دوري أبطال أوروبا.
- تودور، العائد إلى الكالتشيو بعد تجربة مع أولمبيك مرسيليا، يمتلك خبرة كبيرة في الدوري الإيطالي كلاعب ومدرب، ويُعرف بشخصيته القوية وقدرته على تحفيز اللاعبين.
- يواجه لاتسيو تحديات قوية تحت قيادة تودور، بما في ذلك مواجهات مع يوفنتوس وروما، مما يجعل بدايته محور اهتمام وترقب كبير من جماهير الفريق.

أعلن نادي لاتسيو الإيطالي عن تعاقده رسمياً مع المدرب الكرواتي إيغور تودور (45 عاما)، ليقود الفريق خلفاً لماوريتسو ساري، الذي استقال من منصبه منذ الأسبوع الماضي بعد تراجع نتائج الفريق في الدوري الإيطالي، ووداع دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ.

ونشر النادي الإيطالي، الاثنين، صوراً تظهر توقيع العقد مع المدرب الكرواتي، الذي يعود إلى الكالتشيو بعد تجربته مع أولمبيك مرسيليا الفرنسي، حيث اختار الرحيل عن النادي الفرنسي بنهاية الموسم الماضي، رغم أنه كان يتمتع بدعم الجماهير.

ويملك تودور فكرة شاملة عن الكالتشيو بعد تجربته المثيرة لاعباً في صفوف يوفنتوس، كما أنه درب هيلاس فيرونا وأودينيزي، وبالتالي لن يجد صعوبة في الاندماج مع أجواء الدوري الإيطالي، كما أنه سيجد لاعباً درّبه الموسم الماضي في مرسيليا، وهو متوسط الميدان الفرنسي ماتيو غندوزي.

ويعرف المدرب الكرواتي، الذي عمل مساعداً لأندريا بيرلو في يوفنتوس بعد رحيل ساري أيضا عن تدريب الفريق، بشخصيته القوية التي تجعله قادراً على فرض اختياراته إضافة إلى روجه المعنوية العالية، كما أنه يعتمد على قوة تواصله مع اللاعبين من أجل تحفيزهم ومساعدتهم على تطوير قدراتهم.

ويحتل لاتسيو المركز التاسع في الدوري الإيطالي، وتنتظره مباريات قوية، حيث سيواجه يوفنتوس في الدوري ثم في نصف نهائي كأس إيطاليا، كما سيواجه جاره نادي روما في مباراة ستكون قوية وأهم اختبار ينتظر المدرب الجديد، باعتبار أهمية هذه المواجهة بالنسبة إلى جماهير الفريق.

المساهمون