هل سيعتمد الركراكي على مدافع ريال مدريد ضد أنغولا وموريتانيا؟

هل سيعتمد الركراكي على مدافع ريال مدريد ضد أنغولا وموريتانيا؟

19 مارس 2024
الركراكي يسعى لمحو خيبة أمل أمم أفريقيا (سيا كامبو/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب المغرب يستعد لمواجهة أنغولا وموريتانيا في 22 و26 مارس بملعب أكادير، في أول ظهور بعد الإخفاق في كأس أمم أفريقيا، وسط تطلعات اللاعبين للتألق.
- يوسف لخديم، الظهير الأيسر الشاب من شباب ريال مدريد، يجذب الأنظار بعد استدعائه المفاجئ من قبل المدير الفني وليد الركراكي للمشاركة مع المنتخب المغربي.
- رغم الإثارة حول مشاركة لخديم، المصادر تشير إلى أن فرصته للعب أساسياً قد تكون محدودة في البداية، مع التركيز على تأقلمه مع الفريق واستفادته من دقائق لعب قليلة.

سيواجه منتخب المغرب كلّاً من أنغولا وموريتانيا، في 22 و26 مارس/ آذار الجاري في ملعب أكادير الكبير، في الوقت الذي يطمح العديد من اللاعبين الذين استعان بخدماتهم المدير الفني وليد الركراكي إلى المشاركة في المباراتين معاً، والتألق أمام الجماهير المغربية، في أول ظهور لزملاء أشرف حكيمي بعد الإخفاق في نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا، التي أقيمت في ساحل العاج.

ومن بين اللاعبين الذين ينتظر عشاق الكرة المغربية مشاهدتهم بقميص المنتخب المغربي، الظهير الأيسر الجديد في عرين "أسود الأطلس" الشاب يوسف لخديم، لاعب شباب ريال مدريد الإسباني، الذي فاجأ مدرب المنتخب المغربي الجميع باستدعائه لخوض المعسكر التدريبي الجديد لمنتخب بلده.

واستفسر "العربي الجديد" الثلاثاء من أحد المقربين من المدرب وليد الركراكي رفض كشف هويته، بخصوص إمكانية الاعتماد على اللاعب يوسف لخديم في مركز الظهير الأيسر للمنتخب المغربي في المباراتين المقبلتين ضد أنغولا وموريتانيا، ليتحدث قائلاً: "إمكانية الاعتماد على اللاعب يوسف لخديم أساسياً ضد أنغولا وموريتانيا تبقى صعبة، لأن وليد الركراكي لن يغامر كثيراً بضمّ وجه جديد لم يتأقلم مع الأجواء بعد، لقد استُدعي اللاعب كي يتعرف أكثر إلى محيط المنتخب المغربي الأول، وعطية الله هو المرشح للدخول أساسياً".

وتابع ذات المصدر: "سبق للركراكي أن تحدث مع يوسف لخديم قبل دعوته إلى صفوف المنتخب المغربي، وطالبه بالاجتهاد في التدريبات، وأخبره أنّه من الأسماء الشابة المراهن عليها للمرحلة المقبلة، أما في الوقت الحالي فمن المستبعد أن يحظى اللاعب بدقائق لعب كثيرة، حتى وإن أُشرِك، سيستفيد من دقائق قليلة".

يُذكر أن الاتحاد المغربي لكرة القدم، كان قد أقنع اللاعب يوسف لخديم، المعروف في إسبانيا بـ"يوسي"، والمنحدر من أم مغربية وأب إسباني، بتمثيل أسود الأطلس، وضُمّ في ما مضى إلى صفوف المنتخب المغربي تحت 20 عاماً، قبل أن يقرر المدرب وليد الركراكي مفاجأة اللاعب وضمّه إلى صفوف المنتخب المغربي الأول، من أجل تحفيزه على العمل وتطوير مؤهلاته الفنية والبدنية كي يستفيد المنتخب منه، خصوصاً أنّه عانى في السنوات الأخيرة من فراغ في مركز الظهير الأيسر.

المساهمون