مصر: تجديد حبس أبناء قيادات شرطة بعد ثبوت ابتزازهم طالبة العريش

مصر: تجديد حبس أبناء قيادات شرطة بعد ثبوت ابتزازهم طالبة العريش

19 مارس 2024
قام المتهمان بابتزاز زميلتهما بصور خاصة لها (فيسبوك)
+ الخط -
اظهر الملخص
- النيابة العامة في مصر تجدد حبس طالب وطالبة من أبناء قيادات الشرطة لمدة 15 يومًا بتهمة ابتزاز زميلة لهما في كلية الطب البيطري بجامعة العريش، باستخدام صور خاصة.
- التحقيقات كشفت عن تعرض الضحية لضغوط نفسية بسبب تهديدات بنشر صور ومراسلات خاصة بها على مجموعة "واتساب" الخاصة بطلاب الدفعة، مما أدى إلى توجيه تهم للمتهمين.
- فريق التحقيق تابع خط سير المتوفاة وتوصل إلى محل بيع مبيدات زراعية حيث حاولت شراء حبوب غلة، وتم التحقق من الرواية عبر كاميرات المراقبة وسائق سيارة أجرة.

قررت النيابة العامة في مصر، مساء اليوم الثلاثاء، تجديد حبس طالبة وطالب من أبناء قيادات الشرطة، لمدة 15 يوماً، بعد ثبوت قيامهما بابتزاز طالبة زميلة لهما بكلية الطب البيطري في جامعة العريش تدعى نيرة صلاح، بصور خاصة لها.

وكان النائب العام قد أصدر بياناً في وقت سابق، جاء فيه أنه استبان من التحقيقات، والتي شملت سؤال شهود الواقعة وتحريات الجهات الأمنية، أن المتوفاة تعرضت لضغوط نفسية ناجمة عن قيام إحدى زميلاتها، المتهمة الأولى، بتهديدها بنشر مراسلات نقلتها خلسة من هاتف المتوفاة إلى هاتفها، وأرسلتها إلى زميلها المتهم الثاني، الذي قام بدوره بالتدوين على المجموعة التي تتضمن جميع طلاب الدفعة بالجامعة على تطبيق "واتساب"، بأن إحدى الطالبات (دون الإشارة إليها تحديداً)، لها مراسلات وصور خاصة بها، مهدداً إياها بنشرها في الوقت الذي يختاره الطلاب على "الجروب"، طالباً منها الاعتذار عما بدر عنها من إساءة في حق المتهمة الأولى.

وقد وجهت النيابة العامة للمتهمين الاثنين تهمتي التهديد كتابة بإفشاء أمور تتعلق بالحياة الخاصة، المصحوبة بطلب "جناية"، والاعتداء على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها "جنحة"، وأمرت بحبسهما احتياطياً على ذمة التحقيقات، والتحفّظ على الهواتف الخلوية الخاصة بهما وبالمجني عليها، لاستيفاء الإجراءات نحوها.

وتابع البيان أن فريق تحقيق النيابة العامة بالعريش قام بتتبع خط السير المتوقع للمتوفاة حال مغادرتها حرم المدينة الجامعية، حتى توصل إلى أحد محلات بيع المبيدات الزراعية الذي أقر مالكه لأعضاء النيابة وبالتحقيقات، بأن المجني عليها قد حضرت بسيارة أجرة لطلب شراء حبوب غلة، وعقب إبلاغه لها بعدم توافرها غادرت.

وقد تحققت النيابة العامة من صحة تلك الرواية عن طريق مشاهدة تسجيلات كاميرات المراقبة الخاصة بالمحل، كما تمكنت عن طريق تلك التسجيلات من تحديد رقم السيارة الأجرة التي كانت تستقلها المتوفاة، وبسؤال سائقها بالتحقيقات، أقر بمرافقته المتوفاة والتي قالت له إنها طالبة بكلية الطب البيطري، وأنها ترغب في شراء حبوب غلة لحاجتها لتلك الحبوب لأغراض دراسية.

المساهمون