هل اقترب بروس من تدريب منتخب تونس بعد أزمته مع جنوب أفريقيا؟

هل اقترب بروس من تدريب منتخب تونس بعد أزمته مع جنوب أفريقيا؟

20 مارس 2024
بروس حقق نجاحات مع جنوب أفريقيا (أولريك بيدرسن/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- الاتحاد التونسي لكرة القدم يضع المدير الفني البلجيكي هوغو بروس ضمن أولوياته لقيادة منتخب "نسور قرطاج"، خلفًا للمدرب جلال القادري بعد مغادرته عقب كأس أمم أفريقيا.
- بروس يعلن رسميًا لمسؤولي اتحاد جنوب أفريقيا عدم استمراره مع "البافانا بافانا"، مشيرًا إلى امتلاكه عروضًا عديدة بما فيها من منتخب تونس، رغم انتهاء عقده في 2026.
- الاتحاد التونسي ينتظر انتخابات مايو لتحديد الرئيس الجديد الذي سيقرر بشأن المدرب القادم، مع تأكيد المستشار الفني للاتحاد التونسي على تضمين بروس ضمن قائمة المرشحين للمنصب.

يدخل المدير الفني البلجيكي، لمنتخب جنوب أفريقيا، هوغو بروس ضمن أولويات الاتحاد التونسي لكرة القدم، من أجل التعاقد معه لقيادة كتيبة "نسور قرطاج" في الفترة المقبلة وخلافة المدرب السابق، جلال القادري، الذي غادر مهامه عقب المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا، ساحل العاج 2024.

وتأكيدا لما انفرد به "العربي الجديد" في وقت سابق حول اهتمام الاتحاد التونسي بالتعاقد مع بروس، كشف موقع "غول ساوث أفريكا"، ليلة الثلاثاء، أن المدرب البلجيكي أخبر رسميا مسؤولي اتحاد كرة القدم في جنوب أفريقيا، بأنه لن يواصل مهامه مع "البافانا بافانا"، وأنه سيرحل عن تدريب الفريق رغم أن عقده ينتهي سنة 2026.

وأضاف الموقع أن بروس صارح الاتحاد الجنوب أفريقي بأنه يملك العديد من المقترحات، من بينها منتخب تونس، وأشار التقرير إلى أن الاتحاد المحلي وضع قائمة للمرشحين لخلافة بروس، تضم العديد من الأسماء مثل البرتغالي كارلوس كيروش، والفرنسي هيرفي رونار، والمدير الفني الحالي لفريق صان داونز الأفريقي الجنوبي ماكوينا، ومواطنه الممرن السابق للأهلي المصري موسيماني، بالإضافة إلى العديد من الأسماء الأخرى منها أسطورة "البافانا بافانا" بينيدت ماكارتي، الذي أعلن استعداده لترك منصبه الحالي كمدرب مساعد في نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، من أجل قيادة منتخب بلاده.

ويبدو أن بروس تراجع مرة أخرى عن تصريحاته الإعلامية التي أكد فيها استمراره مع جنوب أفريقيا، وذلك عقب تحقيق المركز الثالث في مسابقة "كان"، فيما سينتظر الاتحاد التونسي عقد الانتخابات المقرر إقامتها قبل يوم 20 مايو/ أيار المقبل، لتحديد هوية الرئيس الجديد، الذي سيتخذ حينها القرار النهائي بخصوص المدرب القادم للمنتخب.

ميركاتو
التحديثات الحية

وكان المستشار الفني للاتحاد التونسي، بلحسن مالوش، قد أكد لـ"العربي الجديد" في وقت سابق، أنه ضبط قائمة تضم 25 مرشحاً لتدريب منتخب تونس، مشيراً إلى أن وكيل أعمال بروس بادر باقتراح اسم هذا البلجيكي، الذي يبدو أنه يحظى بإجماع داخل الاتحاد التونسي، نظراً لخبرته الطويلة في الملاعب الأفريقية، إذ سبق له التتويج باللقب القاري مع منتخب الكاميرون في نسخة 2017، بعد فوزه في الدور النهائي على حساب مصر.

المساهمون