رئيس الاتحاد الفرنسي يكشف مستقبل مبابي وكلمة السر الأولمبياد

رئيس الاتحاد الفرنسي يكشف مستقبل مبابي وكلمة السر الأولمبياد

21 مارس 2024
ديالو يرغب في حضور مبابي في الأولمبياد (كريستيان سكاي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، فيليب ديالو، يعلن استعداده للتفاوض مع ريال مدريد لضمان مشاركة اللاعبين الفرنسيين في الألعاب الأولمبية، مؤكدًا على أهمية دعم المنتخب بالنجوم مثل كيليان مبابي.
- ريال مدريد يقف كالعقبة الوحيدة أمام تحقيق هذا الهدف، حيث أعلن رسميًا عدم السماح للاعبيه بالمشاركة، مما يثير أسف ديالو ويدفعه للنظر في إمكانية زيارة مدريد للتفاوض مباشرةً مع فلورنتينو بيريز.
- النادي الملكي يضم عدة لاعبين فرنسيين بارزين وقد ينضم إليهم مبابي، مما يزيد من أهمية مشاركتهم في الألعاب الأولمبية لتعزيز فرص فرنسا في الفوز، خاصةً على أرضها وأمام جماهيرها.

أكد رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، فيليب ديالو، أنه مستعد للذهاب إلى إسبانيا، من أجل التفاوض مع إدارة ريال مدريد، حتى توافق على تسريح اللاعبين الفرنسيين للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية خلال الصيف القادم.

وعبّر رئيس الاتحاد الفرنسي، في تصريح إلى صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، الأربعاء، عن رغبته الكبيرة في أن يكون منتخب فرنسا الأولمبي، مدعوماً بكل النجوم الذين سيختارهم المدرب تيري هنري، خاصة نجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، حيث أشار إلى أن ريال مدريد هو الفريق الوحيد الذي راسل الاتحاد الفرنسي رسمياً، ليُعلمه بأنه لن يسمح لأي من لاعبيه بالمشاركة في الألعاب الأولمبية.

وقال ديالو: أنا لست بصدد تقديم معلومات مؤكدة، ولا أعرف إلى أين سيذهب كيليان مبابي في الموسم القادم، طالما لم يتم نشر أي إعلان رسمي. مع تيري هنري وطاقمه، نحن نناضل من أجل إقناع أكبر عدد ممكن من الأندية، أشعر بالأسف لموقف ريال مدريد الذي أغلق الباب أمام حلم الكثير من اللاعبين. وأنا أحترم قرارهم".

وتابع رئيس الاتحاد الفرنسي الحديث عن ريال مدريد، وقال "إنه أيضًا النادي الأجنبي الوحيد الذي أبلغنا بذلك، إذا كان علينا الذهاب لرؤية فلورنتينو بيريز في مدريد، فسنفعل ذلك، من الواضح أن وجود أفضل لاعب في العالم (يقصد مبابي) في فرنسا للمشاركة في الألعاب على أرضه وأمام جماهير سيكون أمراً هائلا".

ويملك نادي ريال مدريد في صفوفه العديد من اللاعبين الفرنسيين مثل تشاوميني وكامافينغا وميندي، ومن المتوقع أن ينظم إليهم في الميركاتو الصيفي كيليان مبابي، وقد سارعت إدارة النادي بإعلان رفضها مشاركة لاعبيها في الألعاب الأولمبية.

المساهمون