من سيعوّض رومان سايس في دفاع منتخب المغرب؟

من سيعوّض رومان سايس في دفاع منتخب المغرب؟

22 مارس 2024
استبعد وليد الركراكي رومان سايس من تشكيلة المغرب (الأناضول)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب المغرب يستعد لمواجهة أنغولا وموريتانيا في مباريات ودية بدون قائده رومان سايس، الذي استبعده المدرب وليد الركراكي لأسباب فنية، مما يشير إلى تغييرات مهمة في الخط الخلفي.
- الركراكي يبرر استبعاد سايس برغبته في تجربة مدافعين جدد لتقييم مؤهلاتهم الفنية والبدنية، مع توجيه الدعوة إلى أربعة مدافعين جدد، مما يفتح المجال لظهور وجوه جديدة في الدفاع.
- الجماهير المغربية تترقب بشغف اختيار البديل لسايس في مباراة أنغولا، مع ترشيحات قوية لشادي رياض وعبد الكبير عبقار وأشرف داري، وخاصة رياض الذي تألق مع ريال بيتيس، مما يعد فرصة لإعلان المدافع الجديد إلى جانب نايف أكرد.

يواجه منتخب المغرب ضيفه منتخب أنغولا، الجمعة، على ملعب "أغادير"، من دون قائده رومان سايس الذي استبعده المدرب وليد الركراكي عن هذه المباراة والتي تليها ضد منتخب موريتانيا، الثلاثاء المقبل، في إطار الاستعدادات لخوض مباريات التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

وبات شبه مؤكد أن يشهد الخط الخلفي لمنتخب "أسود الأطلس" تعديلات مهمة في ودّيتي أنغولا وموريتانيا، بعد استبعاد رومان سايس لخيارات فنية، مقابل توجيه الدعوة إلى 4 مدافعين يشغلون مركز وسط الدفاع، ويتعلق الأمر بنايف أكرد، وأشرف داري، وشادي رياض، وعبد الكبير عبقار.

وبرر الركراكي قرار استبعاده لرومان سايس (33 سنة) في المؤتمر الصحافي، أمس الخميس، برغبته في منح الفرصة لمدافعين آخرين، قصد الوقوف على مؤهلاتهم الفنية والبدنية.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر من الجهاز التدريبي لمنتخب المغرب لـ"العربي الجديد"، اليوم الجمعة، فضّل عدم ذكر اسمه، أنّ 3 أسماء مرشحة بقوة لتعويض القائد سايس أمام أنغولا، وهم شادي رياض وعبد الكبير عبقار وأشرف داري، لكن حظوظ الأول تبقى قوية، نظراً إلى تألقه مع فريق ريال بيتيس الإسباني خلال الموسم الكروي الحالي.

وأضاف المصدر: "يفاضل المدرب وليد الركراكي بين شادي ومدافع ألافيس الإسباني عبد الكبير عبقار، من أجل اختيار أحدهما ضد أنغولا، في حين يعد أشرف داري خياراً ثالثاً، أو إذا قرر المدرب الركراكي تغيير رأيه، أو حدث طارئ في آخر لحظة".

وتنتظر الجماهير المغربية باهتمام بالغ الاسم الذي سيقع عليه الاختيار ليكون بديلاً لرومان سايس خلال مباراة أنغولا، أو في الاستحقاقات المقبلة، إذ سيكون ذلك بمثابة إعلان رسمي عن المدافع الذي سيلعب إلى جنب مدافع ويستهام الإنكليزي نايف أكرد في وسط الدفاع.

والجدير بالذكر أن اللاعب شادي رياض مثّل المنتخب الأولمبي المغربي في عدد من المباريات المهمة، في حين لم يخض عبد الكبير عبقار أي لقاء بقميص منتخب "أسود الأطلس" منذ الانضمام في شهر يونيو/ حزيران الماضي.

المساهمون