كارلوس ساينز.. خيار متاح لريد بول ومرسيدس

كارلوس ساينز.. خيار متاح لريد بول ومرسيدس

25 مارس 2024
كارلوس ساينز توج بجائزة أستراليا الكبرى (مايكل بوتس/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- كارلوس ساينز يفوز بالجولة الثالثة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 في الجائزة الكبرى الأسترالي، مستفيدًا من انسحاب ماكس فيرستابن بسبب حريق في المكابح.
- ساينز يعلن عن وضعه الغامض للموسم المقبل بعد تبليغه بالاستبدال بلويس هاميلتون، معبرًا عن ذلك بعد تسع مواسم في الفورمولا 1 مع فرق مختلفة.
- تظهر إمكانية انضمام ساينز إلى مرسيدس أو ريد بول في المستقبل، مع تلميحات حول تغييرات محتملة في تشكيلة ريد بول ومرسيدس، وسط توقعات برحيل فيرستابن المبكر من ريد بول.

أثبت كارلوس ساينز نفسه بأفضل طريقة في سباق الجائزة الكبرى الأسترالي، حيث نجح في الفوز بالجولة الثالثة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، الأحد، مستغلا انسحاب الهولندي ماكس فيرستابن، بطل العالم، من السباق، بسبب حريق في المكابح بالعجلة الخلفية اليمنى.

وبعد السباق، استغل ساينز لحظة المجد لإطلاق رسالة مؤثرة، حيث قال في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية، الاثنين: "ما زلت عاطلاً عن العمل للعام المقبل"، بعد أن جرى إبلاغ السائق، في فبراير/شباط الماضي، أنه سيُستبدل العام المقبل بلويس هاميلتون، في الوقت الذي قضى فيه ساينز 9 مواسم في الفورمولا 1، برفقة تورو روسو ورينو وماكلارين، وكان في صفوف فيراري في السنوات الثلاث الأخيرة.

خيار لمرسيدس وريد بول

وبعد صعود منصة التتويج في الحدث الافتتاحي في البحرين، غاب ساينز عن السباق التالي في السعودية بسبب التهاب الزائدة الدودية، وبينما كان السائق يتعافى، شوهد كارلوس ساينز الأب وكارلوس أونيورو، ابن عم ووكيل سائق فيراري، يغادران فريق مرسيدس بعد اجتماع مع توتو وولف، الرئيس التنفيذي للفريق الألماني.

من جهة أخرى، وبحلول عام 2025، قد يكون ساينز خيارا متاحا لريد بول أيضا، حيث ينتهي عقد سيرجيو بيريز هذا الموسم، وعلى الرغم من بدايته الجيدة في عام 2024، إلا أن الاستمرارية ليست مضمونة بأي حال من الأحوال.

ومن الممكن أيضًا أن يغادر فيرستابن، الذي وقع عقدًا طويل الأمد حتى عام 2028، الفريق مبكرا، نتيجة للحرب على السلطة بين رئيس الفريق كريستيان هورنر المدعوم من شركاء الشركة التايلانديين، الذين يملكون 51% من الأسهم، والنمساوي هيلموت ماركو، المستشار الرياضي للفريق.

وتحسبًا لذلك، وضع هورنر عينيه على كارلوس ساينز، الذي كان في أيامه شريكا بالفعل مع فيرستابن، تحت وصاية ماركو، في صفوف فريق تورو روسو.

المساهمون