أرضية ملعب الفيليبين تقلق كاساس وزيدان يُقر بصعوبة اللقاء

العراق يقابل الفيليبين: أرضية الملعب تقلق كاساس وزيدان يُقر بصعوبة اللقاء

25 مارس 2024
منتخب العراق يتصدر ترتيب مجموعته بـ9 نقاط (الاتحاد العراقي)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب العراق يسعى للتأهل إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 تحت قيادة المدرب الإسباني خيسوس كاساس، مع تركيز على مباراتهم المقبلة ضد الفيليبين.
- المدرب كاساس يعبر عن قلقه بشأن أرضية الملعب الاصطناعية ويؤكد على أهمية الأداء العالي للفريق لتحقيق الفوز، بينما يشير اللاعب زيدان إقبال إلى صعوبة المواجهة لكنه يبقى متفائلاً.
- العراق يمتلك تسع نقاط ويحتاج إلى الفوز أو التعادل لضمان التأهل، مع التأكيد على أهمية الدعم الجماهيري والتركيز على التدريبات لتجاوز تحديات أرضية الملعب وأسلوب لعب الفيليبين.

يأمل منتخب العراق، تحت قيادة مدربه الإسباني خيسوس كاساس (50 عاماً)، في حصد بطاقة التأهل إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في كرة القدم، عندما يواجه الثلاثاء مستضيفه الفيليبيني في الجولة الرابعة من الدور الثاني (الساعة 13:00 بتوقيت القدس المحتلة).

ويملك منتخب "أسود الرافدين" تسع نقاط، ما يعني أن فوز العراق أو حتى تعادله بالتوازي مع نتائج أخرى تناسبه، ستضعه في الدور المقبل، حيث يتأهل أول منتخبين من المجموعات التسع إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وفي الوقت عينه تحجز تلك المنتخبات مقاعدها في كأس آسيا 2027 في السعودية، علماً أن آسيا ستكون حاضرة من خلال 8 منتخبات بالمونديال، مع احتمال ارتفاعها إلى 9 حسب نتائج الملحق العالمي.

كاساس قلق من أرضية الملعب 

وتحدّث الإسباني خيسوس كاساس، مدرب العراق، اليوم الاثنين، خلال المؤتمر الصحافي في العاصمة الفيليبينية مانيلا، حول المباراة وقال: "ما يقلقنا في طبيعة الحال، قبل مواجهة الثلاثاء، أرضية ملعب (ريزال) الاصطناعي".

وأوضح المدرب في تصريحات نقلها الاتحاد العراقي لكرة القدم عبر منصاته الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي: "المباراة ستكون صعبة، لكون المنافس يلعب بأسلوب غلق المساحات، إضافة إلى الأرضية التي تقلقنا، لكن نتمنى على فريقنا أن يظهر بمستوى عال، ونفوز مرة أخرى على الفيليبين".

إقبال يؤكد صعوبة المواجهة

من جهته، تحدث محترف فريق أوتريخت الهولندي، زيدان إقبال، في المؤتمر الصحافي قائلاً: "لقد قدم المنتخب الفيليبيني في المباراة الأولى في البصرة أداءً دفاعياً جيداً (انتهت بهدف وحيد للعراق)، وصعّبوا المباراة علينا في أغلب دقائقها، لكننا عازمون هذه المرة على الظفر بنقاط المباراة".

وعن أرضية الملعب الصناعية إذا ما كانت تشكل قلقاً للاعبي المنتخب العراقي، أجاب: "بغض النظر عن الأرضية، نحن نركز في تدريباتنا، وطموحنا أن نقدم مستوى طيباً، وغايتنا الفوز. اللقاء صعب لكني أثق بزملائي وفريقي، وكلّ تفكيرنا هو الفوز بالنقاط الثلاث، وسوف نفتقد الجماهير العراقية التي لها تأثير كبير في المنافسين".

المساهمون