المشهد اليمني
الأحد 12 مايو 2024 07:54 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ميليشيا الحوثي تجبر أعضاء هيئة التدريس وموظفي جامعة صنعاء بتسجيل أبنائهم بالمراكز الصيفية أب يفقد جميع بناته الاربع بعد غرقهن بشكل غامض بأحد السدود بمحافظة إب .. والجهات الأمنية تحقق أبناء القبطية ينفذون احتجاج مسلح أمام وزارة الداخلية الحوثية للمطالبة بضبط قتلة احد ابنائهم بالصور .. مقتل وإصابة 18حوثيا بينهم قيادي في كمين نفذه أحد أبطال الجيش الوطني في تعز كشفت تحركات عسكرية خطيرة.. إيران تعلنها صراحة: الحوثيون يمضون على طريقنا وهذا ما يفعلونه باليمن تحرك نوعي ومنهجية جديدة لخارطة طريق السلام في اليمن أفضل دعاء يغفر الذنوب ولو كانت كالجبال.. ردده الآن يقضى حوائجك ويرزقك عاصفة مدريدية تُطيح بغرناطة وتُظهر علو كعب ”الملكي”. احتجاجات مسلحة بصنعاء لإفشال مخطط حوثي والنائب ”عبده بشر” يدعو للتحرك شاهد.. شخص يشعل النار في سيارة جيب ”جي كلاس” يتجاوز سعرها مليون ريال سعودي الحوثيون يطورون أسلوبًا جديدًا للحرب: القمامة بدلاً من الرصاص! فوضى عارمة في إب: اشتباكات حوثية تُخلف دماراً وضحايا

صورة صادمة .. قيادي حوثي يتعدى على الرصيف بسيارته الفارهة ويظهر بجانبها العديد من المتسولات


أثارت صورة أستطاع توثيقها أحد الناشطين اليمنيين الجدل مجددا في شبكات التواصل الإجتماعي كونها جمعت بين المستوى المعيشي الذي حققته القيادات الحوثية من أموال اليمنيين والذين بات العديد منهم يتسولون في الشوارع .
وأطلع المشهد اليمني اليوم الخميس على الصورة جمعت بين متناقضين " الثراء ، والفقر " الذي بات واقعا معاش في المجتمع اليمني والذي يرزح فيه أكثر من 90 % من السكان تحت طائلة الفقر المدقع وفقا لتقارير المنظمات الدولية منها الأمم المتحدة والتي تؤكدا أيضا إصابة 90 % من اليمنيين من سوء التغذية ومقابل ذلك يصاب 2% من السكان المواليين للحوثيين بالتخمة " اغلبهم قيادات ".
ويظهر في الصورة سيارة قيادي حوثي صغير السن تزيد قيمتها عن المائة ألف ريال سعودي وهي تحمل رقم (10) صعدة والتي بات أغلب السيارات الفارهة تحمل الرقم نفسه عدى القيادات الكبيرة والتي تمشي بدون أي لوحات جمركية .
ويظهر في الجانب الآخر من الصورة متسولات يمنيات واللاتي تم إيقاف مرتبات ازواجهن من قبل القيادات الحوثية .
واستطاعت القيادات الحوثية تجاوز النظام والقانون بدأ من نهب مرتبات أكثر من مليون ونصف موظف ونهب الآخرون مبالغ مالية مهولة تصل إلى مئات المليارات شهريا من رسوم الجبايات المهولة ناهيك عن نهب الأراضي والعقارات تحت أسماء الأوقاف وأموال الدولة والأئمة في محاولة حوثية لافقار اليمنيين بشكل متعمد لكي يتسنى لها استعبادهم .