بشكتاش يرغب في ضم يوسف عطال

بشكتاش يرغب في ضم يوسف عطال

02 ابريل 2024
عطال خلال مواجهة فاتح كاراجومروك في الدوري التركي في 4 مارس 2024 (إرين بوزكورت/أناضول)
+ الخط -
اظهر الملخص
- يوسف عطال، النجم الجزائري، يستعيد مستواه المميز مع أضنة ديمير سبور التركي، مما أثار اهتمام أندية تركية بارزة مثل بشكتاش لضمه في الميركاتو الصيفي.
- بشكتاش يسعى للتعاقد مع عطال بعد عدم الاقتناع بأداء النرويجي جوناس سفينسون، وذلك بعد محاولة فاشلة سابقة لضمه بعرض 1.5 مليون يورو مقابل طلب نيس بـ3.5 ملايين يورو.
- عطال، الذي واجه تحديات بما في ذلك قضية قضائية في فرنسا بتهمة "إثارة الكراهية" وحُكم عليه بالسجن مع وقف التنفيذ وغرامة، يبحث عن بداية جديدة بعد مغادرته نيس.

تمكن النجم الجزائري، يوسف عطال (27 عاماً)، من استعادة جزء كبير من مستوياته مع فريقه الحالي أضنة ديمير سبور التركي، الذي يلعب له منذ الانتقالات الشتوية الماضية، قادماً من نيس الفرنسي في صفقة مجانية، ما جعل العديد من الأندية المعروفة في المسابقة التركية ترغب في ضمه في "الميركاتو الصيفي" المقبل، أبرزها بشكتاش الذي يحتل المركز الرابع في الدوري برصيد 46 نقطة.

وكشفت صحيفة "فانتيك" التركية، الثلاثاء، أن إدارة بشكتاش قررت المُضي قدماً صوب ضم عطال، بعد الاجتماع المحدد هذا الأسبوع، مع وكيل أعمال الظهير الأيمن الجزائري، للاتفاق على إبرام صفقة محتملة في فترة الانتقالات الصيفية القادمة، نظير عدم الاقتناع بقدرات النرويجي جوناس سفينسون الذي كان قد انضم إلى النادي قادماً من أضنة ديمير سبور، مطلع العام الحالي، مقابل نصف مليون يورو.

وأكد المصدر نفسه، أن عطال، وقبل انتقاله إلى ديمير سبور في شهر فبراير/ شباط الماضي، قادماً من نيس، كان قريباً جداً من الانتقال إلى بشكتاش الذي اقترح عرضاً بقيمة 1.5 مليون يورو، في حين أن النادي الفرنسي اشترط مبلغاً قدره 3.5 ملايين يورو، ورغم أن اللاعب كان حريصاً على إتمام هذا الانتقال، إلا أن الصفقة لم تنتهِ كما أراد.

ولعب عطال لحد الآن خمس مباريات، بقميص فريقه ديمير سبور في الدوري التركي لكرة القدم، وسجل هدفاً واحداً، وقدم كذلك تمريرة حاسمة، لكنه استطاع أيضاً استعادة بعض من مستوياته المميزة، التي كان قد قدمها مع ناديه نيس الفرنسي، قبل أن يدخل في نفق مظلم، بسبب الإصابات المتتالية التي تعرض لها، ثم قضيته الشهيرة أمام القضاء الفرنسي، على إثر تضامنه مع القضية الفلسطينية، عبر حسابه في موقع "إنستغرام".

يُذكر أن عطال تم اتهامه من القضاء الفرنسي بـ"إثارة الكراهية"، وحُكم عليه بالسجن ثمانية أشهر مع وقف التنفيذ، وغرامة مالية قدرها 45 ألف يورو، ما دفعه إلى اتخاذ قرار بمغادرة ناديه السابق نيس، الذي لعب بقميصه خمس سنوات قادماً من كورتريك البلجيكي، مقابل صفقة قدرت قيمتها بـ3 ملايين يورو.

المساهمون