المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 06:56 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
العمالقة تُحطّم أحلام الحوثيين في مأرب: هزيمة نكراء للمليشيا الإرهابية! ليس في كهوف صعدة.. مسؤول إعلامي يكشف مكان اختباء عبدالملك الحوثي أول تعليق حوثي على منع بشار الأسد من إلقاء كلمة في القمة العربية بالبحرين دولة عربية رفضت طلب أمريكا بشن ضربات على الحوثيين من أراضيها.. وهكذا ردت واشنطن عسكريا الأولى منذ 5 سنوات.. ولي العهد السعودي يزور هذه الدولة توقيع اتفاقية بشأن تفويج الحجاج اليمنيين إلى السعودية عبر مطار صنعاء ومحافظات أخرى 4 إنذارات حمراء في السعودية بسبب الطقس وإعلان للأرصاد والدفاع المدني مصر تزف بشرى سارة للاعب ”محمد أبو تريكة” نجل ‘‘قطينة’’ ينفجر في وجوه مليشيا الحوثي ويحذر من تكرار كارثة رداع في محافظة أخرى فنانة خليجية ثريّة تدفع 8 ملايين دولار مقابل التقاط صورة مع بطل مسلسل ‘‘المؤسس عثمان’’ مليشيا الحوثي تغلق عددًا من المساجد وتعتقل خطيبين في المحويت بينها مطار صنعاء .. اتفاقية لتفويج الحجاج اليمنيين عبر 5 مطارات

بينها ضمان وصول الرواتب بدون خصميات أو عرقلة.. مصدر مقرب من الحوثي يكشف ”أهم بنود” آلية تنفيذ خارطة الطريق!

تحدث مصدر مقرب من جماعة الحوثي، عن ما وصفها بأهم بنود الآلية التنفيذية لخارطة الطريق للحل في اليمن.

وزعم السياسي والناشط الاجتماعي "الشيخ عبدالعزيز العقاب" أن أهم بنود آلية التنفيذ تتضمن "إعداد مصفوفه مجدوله ومزمنه تتضمن التزامات كل طرف من الأطراف بشكل واضح بما يضمن تجنب الإشكلات السابقة التي وقعت عند تنفيذ الإتفاقيات السابقة، ويتم تشكيل لجنه تفسيرية تكون هي المرجعية لأي خلافات تنفيذية".

كما زعم العقاب وهو مقرب من جماعة عبدالملك الحوثي أن "من بنود الآلية التنفيذية الضامنة لتنفيذ الخطوات الإنسانية: ضمان وصول الرواتب إلى كل من في الكشوفات المتفقة بدون اي تعقيدات أو خصميات أو عرقلة. وضمان تنقل جميع المسافرين بدون اي إعتراض أو توقيف إلا إذا أحدث حدثاً متعمداً يخل بالتهدئة فتتخذ القوانيين النافذة عبر الجهات المختصة".

يذكر أن المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندر كينغ، سيزور المنطقة هذا الأسبوع لبحث عملية السلام في اليمن على ضوء خارطة الطريق الأممية، ووقف هجمات المليشيات الحوثية بالبحر الأحمر.