تخطي إلى المحتوى الرئيسي

إيران: مقتل 10 من عناصر الأمن و18 مسلحا إثر هجمات على مراكز عسكرية في راسك وتشابهار

أعلنت السلطات الإيرانية الخميس عن مقتل ما لا يقل عن 10 من عناصر الأمن بينهم نائب رئيس مركز شرطة، إثر عدة هجمات استهدفت مراكز عسكرية في مدينتي راسك وتشابهار جنوب البلاد، مشيرة إلى أن 18 من المهاجمين قد لقوا حتفهم.

موقع عسكري إيراني خلال مناورة بمشاركة وحدات الدفاع الجوي. إيران في 19 أكتوبر/تشرين الأول 2020.
موقع عسكري إيراني خلال مناورة بمشاركة وحدات الدفاع الجوي. إيران في 19 أكتوبر/تشرين الأول 2020. © رويترز/أرشيف
إعلان

لقي 10 رجال أمن على الأقل منهم نائب رئيس مركز شرطة مصرعهم في "هجمات إرهابية" شهدها جنوب إيران، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية الخميس، مشيرة أيضا إلى مقتل 18 مسلحا من المهاجمين.

وأفاد التلفزيون الرسمي الإيراني بأن "قضية الهجومين الإرهابيين انتهت الآن بمقتل عشرة من أفراد قوات الأمن و18 إرهابيا". وكان نفس المصدر أفاد في حصيلة أولية بمقتل خمسة من أفراد قوات الأمن و15 مهاجما.

وكان علي رضا مرحمتي نائب محافظ سيستان بلوشستان قال باكرا للتلفزيون الإيراني الرسمي إن "ثلاثة من رجال الأمن استشهدوا في عدة هجمات إرهابية ليلية على مراكز عسكرية في مدينتي راسك وتشابهار" بالمحافظة.

وأورد التلفزيون الإيراني ووكالة إرنا الرسمية للأنباء بأن "واحدا من هذه الهجمات استهدف مركز الشرطة رقم 11 في مدينة تشابهار، ما أدى إلى استشهاد نائب رئيس المركز عباس مير، بالإضافة إلى عنصري أمن آخرين"، وأن عددا من المهاجمين قتلوا أو أصيبوا أيضا.

وأضافت نفس المصادر بأن "جيش العدل" الجهادي الذي تشكل عام 2012 وصنّفته إيران جماعة "إرهابية" أعلن مسؤوليته عن الهجمات.

ومنذ سنوات، تواجه محافظة سيستان وبلوشستان المتاخمة لأفغانستان وباكستان اضطرابات تنشط فيها عصابات تهريب المخدرات ومتمردين من الأقلية البلوشية ومتشددين من المسلمين السنة.

وفي تموز/يوليو العام الماضي، قُتل شرطيان وأربعة مهاجمين في هجوم على مركز شرطة آخر في زاهدان، عاصمة المحافظة.

فرانس24/ أ ف ب

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

مشاركة :
الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.