تفعيل اماراتي لمطار طارق عشية نقل إسرائيلي للأسلحة لـخصوم “الحوثيين”

اخترنا لك

فعلت الامارات ، الخميس، مطار الفصائل التابعة لها في الساحل الغربي رغم مرور اشهر على اعلان جاهزيته.

خاص – الخبر اليمني:

ووجهت الإمارات وزير الانتقالي للنقل في حكومة احمد عوض بن مبارك بإصدار قرار يتضمن اعلان جاهزية المطار لاستقبال ومغادرة الطائرات على مدار اليوم.

وتضمن قرار الانتقالي ان  تتم عمليات المطار خلال النهار.

وأفادت مصادر في المجلس الذي يتخذ من عدن مقرا له  بأن قرار فتح مطار المخا جاء بناء على توجيهات قائد القوات الإماراتية، مقللا من أهميته  بالنسبة للرحلات المدنية  في ضوء فتح مطارات أخرى قريبة ابرزها عدن.

ورجحت المصادر بان يكون قرار فتح المطار من حيث التوقيت مرتبط بترتيبات إسرائيلية لتصعيد جديد في اليمن.

وكانت قناة “إسرائيل 24″ الناطقة بالعربية أفادت بترتيب حكومة الاحتلال لتسليح الفصائل المعادة لمن وصفتهم بـ”الحوثيين” متوقعة انفجار الوضع في اليمن  قريبا .

وأشارت القناة إلى أن خطوة الاحتلال تهدف لإسقاط من وصفتهم بـ”الحوثيين” من الداخل في إشارة إلى الخطة الامريكية الحالية  التي يتم تدبيرها مع حلفائها في المنطقة..

وطارق صالح ابرز الفصائل التي تسوقها الامارات كحصن طروادة لإسرائيل في اليمن وهو واحدة من عدة فصائل تراهن عليها ابوظبي لقلب الطاولة لصالح الاحتلال الإسرائيلي خصوصا وأن الكشف الإسرائيلي جاء بالتوازي مع تصعيد عسكري على الجبهات الجنوبية معقل المجلس الانتقالي.

أحدث العناوين

فيديو| باكستاني يشارك اليمنيين في تظاهرة مليونية مساندة لغزة 

شارك مدونون يمنيون، اليوم الجمعة، لقطات مصورة تظهر مقابلة مع أحد المتظاهرين من الجنسيات الباكستانية وهو يشارك اليمنيين مليونية...

مقالات ذات صلة