من العربي إلى بن رمضان.. نجوم عرب صنعوا الفارق في الدوريات الأوروبية

من العربي إلى بن رمضان.. نجوم عرب صنعوا الفارق في الدوريات الأوروبية

08 ابريل 2024
من مشاركة أيوب الكعبي مع أولمبياكوس يوم 15 فبراير/شباط الفائت (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نجوم العرب يتألقون في الملاعب الأوروبية، حيث ساهموا في تحقيق انتصارات مهمة لأنديتهم، بما في ذلك النجم التونسي محمد علي بن رمضان مع فرينفاروش، والمغربيان أيوب الكعبي ويوسف العربي مع أولمبياكوس.
- أيوب الكعبي ويوسف العربي يعززان فرص أولمبياكوس في المنافسة على لقب الدوري اليوناني بتسجيلهما في فوز كبير على لاميا بنتيجة 5-1، مما يقرب الفريق من الصدارة.
- محمد علي بن رمضان يقود فرينفاروش لتعزيز صدارته في الدوري المجري بفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه، بينما طارق تيسودالي يساهم في فوز غنت بالدوري البلجيكي، مؤكداً تألق النجوم العرب في أوروبا.

ساهم عدد من النجوم العرب، مساء الأحد، ومنهم النجم التونسي محمد علي بن رمضان لاعب فريق فرينفاروش، والنجمان المغربيان أيوب الكعبي ويوسف العربي، في ترك بصمة مميزة على أرض الملعب مع الأندية التي يلعبون معها، وقيادتها لتحقيق انتصارات مهمة في بطولاتها المحلية.

وساعد نجما المغرب أيوب الكعبي ويوسف العربي في فوز فريقهما أولمبياكوس اليوناني على فريق لاميا (5-1)، ليُعزز الفريق فرصه في المنافسة على لقب الدوري اليوناني، إثر الوصول إلى 63 نقطة في المركز الرابع ضمن "سداسي" المقدمة المنافسين على اللقب، بفارق 4 نقاط عن المتصدر، فريق باوك أثينا، الذي يملك 67 نقطة.

وسجل أيوب الكعبي الهدف الثاني لفريقه، أولمبياكوس، في المواجهة ضد نادي لاميا من ركلة جزاء في الدقيقة 26، بينما أضاف يوسف العربي الهدف الخامس لفريقه في الدقيقة 85، ليضع النجمان العربيان بصمتهما في هذا الفوز، ويعززا فرص أولمبياكوس في تحقيق اللقب هذا الموسم.

واقترب التونسي محمد علي بن رمضان من التتويج بلقب الدوري المجري مع فريقه، فرينفاروش، وذلك إثر التفوق على الوصيف، باكسي، في الجولة الـ27 بهدف نظيف، ليرفع الفريق رصيده إلى 58 نقطة في الصدارة بفارق 8 نقاط عن باكسي مع مباراة أقل، ومع تبقي 6 جولات على النهاية، يحتاج فريق فرينفاروش للفوز في 4 مباريات للتتويج رسمياً بلقب الدوري المجري.

وصنع نجم مغربي آخر، وهو الجناح طارق تيسودالي، فوز فريقه، غنت، على منافسه، ويستيرلو، بثلاثية نظيفة في الدوري البلجيكي، وذلك إثر تسجيله هدفاً في الدقيقة 24، ليُعزز حضور الفريق ضمن 6 فرق في المقدمة تتنافس على الفوز باللقب، باحتلاله المركز الرابع برصيد 30 نقطة.

المساهمون