المشهد اليمني
الجمعة 17 مايو 2024 05:57 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أمريكا تعلن حالة الطوارئ في اليمن لعام آخر.. وقرارا وشيكة بحق قيادات سياسية وعسكرية أعظم صيغ الصلاة على النبي يوم الجمعة وليلتها.. كررها 500 مرة تكن من السعداء الخليج يُقارع الاتحاد ويخطف نقطة ثمينة في الدوري السعودي! علي ناصر محمد يفجر مفاجأة مدوية: الحوثيون وافقوا على تسليم السلاح وقطع علاقتهم بإيران وحماية حدود السعودية! (فيديو) شاهد.. أول ظهور للفنان الكويتي عبد الله الرويشد في ألمانيا بعد تماثله للشفاء ”عبدالملك الحوثي هبة آلهية لليمن”...”الحوثيون يثيرون غضب الطلاب في جامعة إب” ”هل تصبح مصر وجهة صعبة المنال لليمنيين؟ ارتفاع أسعار موافقات الدخول” خلية حوثية إرهابية في قفص الاتهام في عدن. يد العدالة تطال قاتل شاب : العمالقة تُسدل الستار على جريمة هزّت لحج قرار مصر ”الخطير جدا” يثير فزع ”نتنياهو” ووزيره المتطرف يقول: حان وقت الانهيار مأرب تحدد مهلة 72 ساعة لإغلاق محطات الغاز غير القانونية الحوثيون يصادرون لقمة العيش من أفواه الباعة المتجولين في معقل الجماعة

إيران تستبق الجميع وتعلن أول أيام عيد الفطر المبارك

أعلنت إيران، يوم الأربعاء، أول أيام شهر شوال، وأن شهر رمضان سيكون 29 يومًا.

وقال مكتب قائد الثورة الإيرانية إنه: "وفقًا لتوقعات الخبراء، سيكون هلال شوال مرئيًا بسهولة مساء الثلاثاء، وسيكون شهر رمضان هذا العام 29 يومًا، وسيكون الأربعاء أول شهر شوال وعيد الفطر.

وأضاف أن يوم الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر، ومساء الثلاثاء، هلال القمر في أمريكا الشمالية والجنوبية والوسطى، وقارة أفريقيا بأكملها، قارة أوروبا بأكملها باستثناء أقصى الشمال وآسيا، مرئي بالعين المجردة؛ وعليه فإن يوم الأربعاء سيوافق الأول من شهر شوال، بحسب وكالة "مهر".

وأضافت الوكالة نقلًا عن الجهات المختصة قولها: "لا يمكن رؤية هذا القمر في أستراليا ونيوزيلندا تحت أي ظرف من الظروف مساء الثلاثاء، وكما سيكون في هذا الثلاثاء لدينا كسوف كلي للشمس في غرب الكوكب الأرضي وعليه فإن يوم الأربعاء هو أول شهر شوال وعيد الفطر".

وتعد إيران أول دولة تعلن رسميًا موعد عيد الفطر، فيما تقرر معظم الدول العربية والإسلامية، مراقبة هلال شوال مساء اليوم الإثنين.