الركراكي يُحدد موعد معسكر منتخب المغرب وأمرابط حاضر

الركراكي يُحدد موعد معسكر منتخب المغرب وأمرابط حاضر

13 ابريل 2024
الركراكي خلال مؤتمر صحافي لمنتخب المغرب يوم 20 يناير/كانون الثاني الفائت (فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، يقرر إقامة معسكر تدريبي مغلق في مركز محمد السادس بالرباط من 2 يونيو استعدادًا لمواجهة زامبيا والكونغو في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.
- القائمة المستدعاة للمباراتين ستشهد تعديلات لضخ دماء جديدة في صفوف "أسود الأطلس"، مع احتمالية عودة أسماء غابت في مباريات سابقة بسبب الإصابة أو الخيارات الفنية.
- سفيان أمرابط موقوف لمباراة واحدة بقرار من لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مما يعني غيابه عن مواجهة زامبيا لكنه قد يشارك ضد الكونغو في المباراة الثانية.

قرر مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي الدخول في معسكر تدريبي مغلق داخل مركز محمد السادس في الرباط، بداية من يوم 2 يونيو/ حزيران القادم، استعداداً لمباراتي زامبيا والكونغو، في إطار الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، التي تستضيفها أميركا وكندا والمكسيك.

ومن المرجح أن يُعلن الركراكي القائمة المستدعاة لخوض المباراتين المذكورتين في أواخر شهر مايو/ أيار القادم، إذ ستشهد بعض التعديلات، من أجل ضخ دماء جديدة في منتخب "أسود الأطلس".

ووفقاً لما كشفه مصدر مسؤول في الاتحاد المغربي لكرة القدم لـ"العربي الجديد"، السبت، رفض ذكر اسمه، فإن اللاعبين المدعوين لخوض مباراتي زامبيا وكونغو سيلتحقون بمركز محمد السادس في الرباط، بداية من 2 يونيو/ حزيران المقبل إلى غاية الخامس منه، وبعد ذلك التوجه إلى مدينة أغادير المغربية، من أجل خوض لقاء زامبيا، لحساب الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية، المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

وحول احتمال استدعاء سفيان أمرابط لخوض المعسكر التدريبي رغم توقيفه، أوضح المصدر قائلاً: "إنّه موقوف من طرف لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لمباراة واحدة فقط، على خلفية حصوله على البطاقة الحمراء في لقاء جنوب أفريقيا، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج 2023، وعليه سيغيب أمام زامبيا في 7 يونيو/ حزيران القادم، لكنه ربما يشارك ضد منتخب كونغو برازافيل في المباراة الثانية، في حال قرر المدرب وليد الركراكي الاعتماد عليه".

وبات في شبه المؤكد عودة بعض الأسماء التي غابت عن ودّيتي أنغولا وموريتانيا في 22 و26 مارس/ آذار الماضي، إما بسبب خيارات فنية وإما لعدم جهوزيتها فنياً وبدنياً، على غرار قائد منتخب "أسود الأطلس" رومان سايس، ونصير مزراوي، وسفيان بوفال، وسليم أملاح، لاعب خط وسط فريق فالينسيا الإسباني، كما أن من المتوقع عودة زكريا أبو خلال، نجم نادي تولوز الفرنسي، بعد شفائه من الإصابة، وأمين حارث، الذي يُقدم حالياً مستوى لامعاً مع ناديه الحالي فريق مارسيليا الفرنسي.

المساهمون