توقف مباراة أودينيزي وروما بسبب سقوط العاجي نديكا

توقف مباراة أودينيزي وروما بسبب سقوط العاجي نديكا

14 ابريل 2024
نديكا خلال مواجهة أودينيزي (غابرييل مالتينتي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- إيقاف مباراة أودينيزي وروما قبل 18 دقيقة من نهايتها بسبب سقوط إيفان نديكا، مدافع روما، بعد هبوط في الدورة الدموية، مما أثار قلقاً واسعاً.
- تدخل المسعفون سريعاً لمساعدة نديكا، الذي كان واعياً ويضع يده على صدره، وسط تصفيق ودعم معنوي من الجماهير وتجمع لاعبي الفريقين حوله.
- بعد تشاور بين الحكم، مدربي الفريقين، ودي روسي، تقرر عدم استكمال اللقاء، وأكد نادي روما نقل نديكا إلى المستشفى في كامل وعيه وخضوعه للعلاج، مع دعم كامل من زملائه.

قرر الحكم لوكا باريتو، إيقاف لقاء أودينيزي، وضيفه نادي روما الأحد، في منافسات الأسبوع 32 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك قبل 18 دقيقة من نهايتها، بعد سقوط مدافع نادي روما، العاجي إيفان نديكا، الذي سقط أرضاً، ما تطلب إيقاف اللقاء مؤقتاً في المرحلة الأولى، قبل أن يتم إيقاف المواجهة بشكل نهائي من قبل الحكم.

وسقط بطل كأس أفريقيا أرضاً، ولم يظهر البث التلفزيوني في البداية، لقطة السقوط كاملة، ولكن لاحقاً تم الكشف عن صورة الواقعة، حيث وقع اللاعب بمفرده، وكان واعياً خلال سقوطه ويضع يده على صدره، وقد أشارت تقارير إعلامية إيطالية، منها "غازيتا ديللو سبورت"، إلى أنه تعرض إلى ذبحة صدرية، ليتدخل المسعفون سريعاً بعد أن طالب لاعبو نادي روما بتدخل الأطباء من أجل مساعدته.

وسيطرت حالة من الصمت والخوف على الملعب، خلال الدقائق الأولى التي تدخل خلالها المسعفون، خاصة بعد تجمع لاعبي الفريقين في وسط الميدان، وكان يبدو أن الوضع خطير، ليغادر اللاعب الميدان على نقالة وسط تصفيق الجماهير الحاضرة لدعمه ومساندته معنوياً، فيما كان المدافع واعياً خلال عملية إخراجه من قبل المسعفين.

وتوجه مدرب نادي روما، الإيطالي دانييلي دي روسي إلى حجرات الملابس، لتفقد اللاعب والتحق به عدد من لاعبي روما، وبعد عودته تحدث طويلاً مع الحكم ومدرب أودينيزي، وبعد دقائق من التشاور، أعلن الحكم عن عدم استكمال اللقاء، إثر توقف اللعب لمدة 10 دقائق، ما يؤكد أن وضع المدافع كان حرجاً وبالتالي لم يكن ممكناً استكمال المواجهة، في ظل مخاوف على صحة العاجي، وكان واضحاً تأثر لاعبي روما بإصابة زميلهم.

وأكد نادي روما في بيان نشره على مختلف حساباته بمنصات التواصل الاجتماعي، أن اللاعب نقل إلى المستشفى، في كامل وعيه، ويخضع للعلاج، كما ذهب كل لاعبي الفريق إلى المستشفى، لدعم زميلهم في أزمته، وفق ما نشرته صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت".

المساهمون