المشهد اليمني
الأحد 19 مايو 2024 05:40 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: مقرب من الرئاسة الإيرانية يعلن ”مقتل الرئيس الإيراني” في حادث سقوط المروحية آخر ظهور للرئيس الإيراني وممثل خامنئي في المروحية التي سقطت ”شاهد” عاجل: العثور على الرئيس الإيراني وطاقمه بعد سقوط مروحيتهم والكشف عن مصيره ووكالة فارس تدعو ”للدعاء له” عاجل: الإعلان رسميا عن فقدان مروحية الرئيس الإيراني وانقطاع التواصل به بعد سقوطها بحادث صعب انقلاب عسكري في هذه الدولة وإعلان للقوات المسلحة على التلفزيون الرسمي عاجل: الرئيس الإيراني كان معه وزير الخارجية ومسؤولين على متن المروحية التي سقطت ومصيرهم مجهول (تفاصيل جديدة) عاجل: سقوط مروحية تقل الرئيس الإيراني وفرق الإنقاذ تهرع إلى مكان الحادث عقب اشتباكات مسلحة.. القبض على مواطن كويتي ومقيمين .. وإعلان لوزارة الداخلية حادث مروع.. انقلاب شاحنة مياه من منحدر غربي اليمن ووفاة سائقها على الفور انتزاع 3 آلاف لغم وجسم متفجر منذ مطلع الشهر الجاري لماذا الليبرالي العربي رخيص وهش الفكر حكم بإعدام مواطنين في صنعاء (الأسماء)

جماعة الحوثي ترفض التراجع عن هذا القرار المثير للسخط الشعبي بصنعاء


رفضت قيادة جماعة الحوثي التراجع عن قرار بتحويل "سوق الحلقة" احد اشهر الأسواق الشعبية الاثرية بمدينة صنعاء القديمة الى مزار للأمام علي بن ابي طالب.

وأكدت مصادر مطلعة بصنعاء لـ" المشهد اليمني " أن قيادة جماعة الحوثي رفضت طلبا تقدم به عدد من ابرز وجاهات واعيان مدينة صنعاء القديمة بالتراجع عن هدم عدد من الأسواق التاريخية القديمة بالمدينة الأثرية والمتمثلة في أسواق الزمر والحلقة و‏المحدادة و‏ المنجارة لتحويلها الى مزار شيعي بعد ادعائهم زورا وبهتانا بأن ملكيتها ترجع كما يقولوا لجدهم علي بن أبي طالب قبل 1400 سنة .
وأشارت المصادر الى أن قيادة الحوثيين لم تبدى أي اكتراث بتداعيات هدم الأسواق القديمة بالمدينة الأثرية والاضرار التي ستلحق مئات من التجار وأصحاب المحلات التجارية الصغيرة التي يمارسون انشطتهم بالتوارث منذ عدة اجيال .
وتدعي جماعة الحوثي أن سوق الحلقة تعود تسميته إلى تحلق أهل اليمن حول جدهم علي الذي وصل مبعوثا للرسول إلى صنعاء القديمة، وفيه اجتمع اليمنيون حول علي وقرأ عليهم رسالة رسول الله ، محاولين تعديل وتحريف التاريخ وفق اهوائهم.