تخطي إلى المحتوى الرئيسي

ألعاب القوى: دوبلانتيس يحطم الرقم القياسي العالمي للقفز بالزانة المسجل باسمه

حطم السويدي أرمان دوبلانتيس، السبت، الرقم القياسي العالمي للقفز بالزانة الذي كان بحوزته عندما قفز لارتفاع بلغ 6,24 متر في أول لقاء للدوري الماسي لألعاب القوى هذا العام في شيامن بالصين، ليبعث برسالة واضحة قبل ألعاب باريس الصيفي 2024.

السويدي أرمان دوبلانتيس لحظة تحطيمه الرقم القياسي العالمي لمسابقة القفز بالزانة في مونديال يوجين لألعاب القوى، في 24 تموز/يوليو 2022.
السويدي أرمان دوبلانتيس لحظة تحطيمه الرقم القياسي العالمي لمسابقة القفز بالزانة في مونديال يوجين لألعاب القوى، في 24 تموز/يوليو 2022. © أ ف ب/ أرشيف
إعلان

حسَّن السويدي أرمان دوبلانتيس السبت الرقم القياسي العالمي للقفز بالزانة الذي كان بحوزته، وذلك بعد اجتيازه ارتفاعا بلغ 6,24 متر خلال أول لقاء للدوري الماسي لألعاب القوى هذا العام في لقاء مدينة شيامن بالصين.

وبهذا يكون دوبلانتيس قد تفوق على رقمه القياسي العالمي السابق وهو 6,23 متر الذي سجله بكل جدارة في لقاء يوجين للدوري الماسي في أيلول/سبتمبر الماضي.

وتعتبر هذه المرة الثامنة التي يحطم فيها دوبلانتيس (24 عاما) الرقم القياسي العالمي، إذ كان الوحيد اليوم الذي نجح في القفز لارتفاع ستة أمتار في المدينة الصينية.

ويذكر أن دوبلانتيس يحمل حاليا اللقب الأولمبي وهو بطل العالم في النسختين الماضيتين وسبق له أيضا الفوز ببطولة العالم داخل القاعات مرتين كانت الثانية في مارس/آذار الماضي بينما يستعد لخوض الدورة الأولمبية الصيفية الثانية بكل قوة في العاصمة الفرنسية الصيف المقبل.

 

فرانس24/ رويترز

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

مشاركة :
الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.