المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 04:02 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

فيديو صادم للشيخ ”أمين العكيمي” محافظ الجوف السابق قبل سقوطها بيد الحوثي.. يهاجم تعز بعنصرية ومناطقية

العكيمي
العكيمي

وثق مقطع صوتي مسجل، حديث الشيخ أمين العكيمي، المحافظ السابق لمحافظة الجوف، والمتهم بتسليمها لمليشيات الحوثي التابعة لإيران، وهو يتحدث بلغة عنصرية ومناطقية بغيضة عن محافظة تعز وأبناءها.

وفي المقطع الصوتي المنسوب للعكيمي، يتحدث هذا الأخير، مخاطبا نجيب السعدي، مسؤول لجنة النازحين، بلغة مناطقية وعنصرية ويقول له: "يا لغلغ يا ابن اللغلغ".

ويعاير العكيمي - في المقطع المنسوب - أبناء تعز بأنهم لم يحرروا مدينة الحوبان من سيطرة المليشيات الحوثية، ما أثار سخطا واسعا لدى الناشطين اليمنيين، الذين اتهموا العكيمي ببيع رجال الجيش والمقاومة في محافظة الجوف وتسليمها للمليشيات الحوثية، في الوقت الذي كان يحظى فيه بدعم عسكري كبير من المملكة العربية السعودية، باعتبار الجوف محافظة يمنية حدودية مع المملكة.

الناشطون ذكّروا العكيمي، بأن كل شبر سيطر عليه الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظة تعز، حافظوا عليه بأرواحهم ولم يتمكن الحوثيون من استعادته رغم كل الحروب والحاصر التي شنتها المليشيات على المدينة.

وفي أكتوبر من العام قبل الماضي، أصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، قرارين الأول يقضي بتعيين العميد حسين العجي علي العواضي محافظاً لمحافظة الجوف وترقيته إلى رتبة لواء، والثاني يقضي بتعيين العقيد الركن محمد عبده محمد الاشول قائدا لمحور الجوف، وترقيته الى رتبة عميد.