المشهد اليمني
الإثنين 20 مايو 2024 04:55 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أحدهم بقي على قيد الحياة لمدة ساعة.. كشف تفاصيل جديدة بشأن التعرف على هوية جثمان الرئيس الإيراني ورفاقه مسؤول إيراني بارز يفجر مفاجأة ويتهم هذه الدولة بإسقاط طائرة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته بهذه الطريقة! الرئيس العليمي يستقبل السفير الإماراتي لدى اليمن مع اقتراب الموعد.. البنك المركزي يحسم موقفه النهائي من قرار نقل البنوك إلى عدن.. ويوجه رسالة لإدارات البنوك إطلاق نار وأصوات اشتباكات.. الكشف عن سبب إطلاق ‘‘مضاد للطيران’’ في عدن مأساة في حجة.. وفاة طفلين شقيقين غرقًا في خزان مياه أول تعليق للقيادة السعودية بشأن مصرع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي مصرع 5 من ضباط مليشيا الحوثي (الأسماء) وفاة طفلة نتيجة خطأ طبي خلال عملية استئصال اللوزتين وصول سفن إيرانية إلى ميناء الحديدة.. والشرعية تحذر!! عبد الله البردوني.. الضرير الذي أبصر بعيونه اليمن تعيين وزير جديد للخارجية الإيرانية عقب مقتل ‘‘عبداللهيان’’ (السيرة الذاتية)

مع استمرار الحوثيين بمنع اللقاحات.. أكثر من 50 ألف إصابة بالحصبة في اليمن خلال عام واحد

الحصبة
الحصبة

في ظل استمرار مليشيات الكهنوت الحوثية بمنع اللقاحات، ارتفعت حالات الإصابة بمرض الحصبة في اليمن خلال عام واحد، لأكثر من 50 ألف إصابة، بحسب ما أعلنت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، اليوم السبت،.

وأعربت منظمة الصحة العالمية ، في حسابها على منصة إكس، عن قلقها إزاء ارتفاع حالات الحصبة والحصبة الألمانية في اليمن ، مشيرة إلى أن الأطفال والنساء الحوامل الفئة الأكثر عرضة للإصابة.

وقالت: "شهد اليمن في عام 2023 ارتفاعًا ملحوظًا في عدد الحالات، حيث بلغ العدد قرابة 51 ألفا و500 حالة مقارنة بـ 27 ألف حالة في عام 2022".

ويعاني القطاع الصحي في اليمن تدهورا كبيرا نتيجة تداعيات الحرب التي أشعلتها مليشيات الحوثي الإيرانية، ما أدى إلى انتشار ملحوظ للأمراض المتعددة.

وتتكالب الأمراض الوبائية على اليمنيين بسبب استمرار الحوثيين في منع حملات تطعيم الأطفال ضد الأمراض القاتلة.