احتيال مالي وشركات وهمية تستهدف المواطنين في اليمن وتنهب أموالهم

عدن نيوز27 أبريل 2024
احتيال مالي وشركات وهمية تستهدف المواطنين في اليمن وتنهب أموالهم

تزايدت في الآونة الأخيرة عمليات الاحتيال المالي في اليمن من خلال منصات وشركات وهمية تعرض آلاف المواطنين لعمليات احتيال أفقدتهم مدخراتهم وأموالهم.

وحذرت منصة “الحقوق الرقمية – اليمن” وناشطون من التعامل مع أي منصة تزعم أنها تقدم أرباحاً للمشتركين والانخداع بالشهادات والتقييمات الإيجابية التي تمتدح منصات الاحتيال وتشيد بمصداقيتها.

وكشفت منصة “صدق اليمنية” في يناير الماضي عن شركة جديدة تستهدف أموال ومدخرات المواطنين، محذرة المواطنين من المساهمة في مثل هذه الشركات مهما كانت المغريات، باعتبارها ليست سوى شركات احتيال جديدة، على غرار شركات سابقة لا تزال محاكمتها قائمة أمام القضاء.

وفي أواخر ديسمبر 2023م، كشفت منصة “صدق اليمنية” عن تعرض مئات المواطنين لعمليات نصب واحتيال عبر تطبيق مخصص لسداد أرصدة شركات الاتصالات اليمنية، حيث ذكرت حينها مصادر في الإعلام الأمني بصنعاء أن حوالي 1500 شخص تعرضوا للنصب والاحتيال عبر التطبيق، وأن المبالغ المنهوبة تقدر بعشرات الملايين.

وتوصي الجهات المعنية في اليمن المواطنين بالحذر وعدم الانخداع بالعروض الوهمية والتأكد من مصداقية الشركات والمنصات التي يتعاملون معها، والابتعاد عن التجاوب مع أي عروض تعد بأرباح سريعة ومغرية دون وجود ضمانات حقيقية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق