أكرم القصاص - علا الشافعي

10 أفكار من معلمين لتنفيذها فى فصول الأطفال بعد العودة للمدارس

الأربعاء، 26 أغسطس 2020 07:00 ص
10 أفكار من معلمين لتنفيذها فى فصول الأطفال بعد العودة للمدارس الحفاظ على التباعد الاجتماعى بين الأطفال
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترب العام الدراسى الجديد تمامًا بالنسبة لجزء كبير من طلاب العالم، في حين أن بعض التلاميذ متحمسون للعودة إلى الفصل الدراسي مع جميع أصدقائهم، فإن الآباء والمدرسين بطبيعة الحال قلقون قليلاً بشأن Covid-19، وتقوم المدارس رسميًا بتطبيق إرشادات جديدة تمامًا لتقليل فرص إصابة الطلاب بفيروس كورونا، لكن المعلمين يبتكرون أفكارهم الرائعة لحماية صحة الجميع بشكل أكبر.

الحفاظ على التباعد الاجتماعى بين الأطفال
الحفاظ على التباعد الاجتماعى بين الأطفال

 

زجاج يفصل بين الطلاب
زجاج يفصل بين الطلاب

 

من تدابير الابتعاد الاجتماعي الإبداعية إلى طرق مبتكرة أخرى لتقليل الاتصال وانتشار الجراثيم، تثبت هذه الأساليب المرحة أن بعض المعلمين يتخطون نداء الواجب، حيث رصد موقع Bored Panda بعض من أفضل أفكار الفصل الدراسي للعام الدراسي الجديد، للتباعد الاجتماعى.

فصل دراسى فى زمن التباعد الاجتماعى
فصل دراسى فى زمن التباعد الاجتماعى

 

فصل دراسى
فصل دراسى

 

تبدو المدرسة وكأنها مكان مخيف، عندما تقرأ عن جميع تدابير السلامة التي يجب على الأطفال الالتزام بها هذا العام، ولكن لحسن الحظ، هناك معلمين، مثل جينيفر بيرش بيرسون، معلمة روضة أطفال من تكساس، قامت بإعداد مكاتب الفصول الدراسية لتبدو وكأنها مجموعة من الشاحنات على الطريق.

قباعات للتباعد الاجتماعى
قباعات للتباعد الاجتماعى

 

كراسى فى الفصول
كراسى فى الفصول

 

وفقًا للقائد التعليمي واختصاصي تصميم الفصول الدراسية، روبرت ديلون، فإن العودة إلى المدرسة للمرة الأولى بعد الصيف ستكون مرهقة حتى لو اعتقد الطلاب والمعلمون أنهم مستعدون تمامًا، ضع في اعتبارك أنه فى بعض الأماكن، يتعلم الناس ويدرسون عبر الإنترنت منذ مارس.

كراسى متباعدة
كراسى متباعدة

 

مكاتب على شكل سيارات
مكاتب على شكل سيارات

 

ويشير ديلون إلى أنه من المهم الآن أكثر من أي وقت مضى التخلص من العناصر التي تملأ المساحة دون فائدة لزيادة مقدار المساحة الخالية التى يحصل عليها كل شخص.

مكاتب متباعدة
مكاتب متباعدة

 

منضدة بشمسية
منضدة بشمسية

 

كما يؤكد أن هذا هو الوقت المثالي لتعزيز التعلم النشط، لذا فإن منح الطلاب الإذن بالوقوف أو حتى نقل الفصول الدراسية في الهواء الطلق يمكن أن يحافظ على تقدم الطلاب والتعلم بشكل أفضل، وكتب ديلون: "من الأمور التي نتعلمها، عندما نفكر في إطلاق العام الدراسي الجديد، اتخاذ الوقت للاستماع إلى الطلاب، وملاحظة احتياجاتهم"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة