أكرم القصاص - علا الشافعي

أفضل وأغرب أنواع الآيس كريم بالعالم "المشطشط فى مصر والإسباجيتى بألمانيا"

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 10:00 ص
أفضل وأغرب أنواع الآيس كريم بالعالم "المشطشط فى مصر والإسباجيتى بألمانيا" آيس كريم الإسباجيتى فى ألمانيا
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد دولة في العالم لا تعرف الآيس الكريم فهو عشق من نوع خاص، وكل دولة لها مذاقها المختلف عن الدولة الأخرى، في تقريرنا هذا نقدم أغرب وأفضل نكهات الآيس كريم حول العالم وفقًا لموقع "delish"، حتى إذا قمت بزيارة لتلك الدولة تستطيع أن تتذوقه.

 

آيس كريم موتشي Mochi الياباني

يعد "موتشى" أفضل أنواع الآيس كريم في دولة اليابان، حيث إنه مصنوع من الحلوى المحلية المشهورة في اليابان "موتشي" مع الآيس كريم العادى، عندما تتناوله تشعر بطعم لذيذ من مزيج المكونات، التي هى عبارة عن حشو كرات بلاستيكية ملونة بالأرز مع نكهات مختلفة من الآيس كريم.

آيس كريم موتشي الياباني
آيس كريم موتشي الياباني

آيس كريم Helado الأرجنتيني

في الأرجنتين يمكنك أن تتناول آيس كريم لذيذ للغاية ويقدم إليك في بسكوت وتكون طبقاته عالية جداً ومكدسة وشهية للغاية مما يجعلك تلتهمه سريعًا، وحين تزور الأرجنتين ستجد أن  النكهة المشهورة هناك هي النكهة القومية وتسمى دولسى دى ليتشه "dulce de leche".

الارجنتين
الارجنتين

 

آيس كريم Ais Kacang الماليزي

بسبب درجة الحرارة العالية فإن الآيس كريم ضرورى بماليزيا تشعر بعد تناوله لتهدئة جسمك، لذا فالماليزيون يلجأون الى الآيس كريم لخفض درجة حرارة أجسامهم، حيث إنه يتكون من مجموعة رائعة من المكونات منها الذرة الحلوة والمكسرات والفواكه والحليب المكثّف، حين تتناول هذا النوع من الآيس كريم يشعرك بالسعادة الحقيقية.

الايس كريم الماليزى
الآيس كريم الماليزى

 

آيس كريم Ben & Jerry في فيرمونت الأمريكية

آيس كريم Ben & Jerry  ما يجذبك له ليس الطعم فقط، بل شكله ايضَا يضع في حيرة أيهما أجمل الشكل أم الطعم هناك نكهات مختلفة منه تجذبك والكثير من المواطنين في فيرمونت يذهبون إلى المصنع ذاته ليشتروا ويتذوقوا أجمل أنواع الأيس كريم .

ben&jerry
ben&jerry

 

آيسكريم دندورما Dondruma في تركيا

الآيس كريم داندورما في تركيا قابل للمط وليس  يوجد به دسم مثل الذي يسبقه، فعندما تتذوقه فإنه يمكن مضغه ولا يذوب في الفم، ولأنه يمتاز بقابليته للمد فهناك عروض مختلفة من البائعين ليجذبون المارة لشرائه.

الداندورما
الداندورما

آيسكريم Kulfi الهندي

أما في الهند فهناك "كالفي" الأيس كريم الأشبه بالكاسترد، يتم صنعه عن طريق مزج اللبن المكثف مع إضافة أي نكهة من النكهات المحببة لديك مهما كانت، لذلك إذا ذهبت إلى الهند فهناك النكهات المحلية التي يمكن تجربتها مثل نكهة الزعفران أو المانجو أو الفستق، وغيرها.

الهند
الهند

 

آيس كريم  Spaghetti – esi في ألمانيا

الإسباجتي من أغرب أنواع الآيس كريم الموجود في ألمانيا، إذا رأيته للمرة الأولي فلا يمكن أن تعرفه، وقد تظنه طبق من مكرونة سباجيتي وليس آيس كريم، حيث يتم صنعه عن طريق تمرير آيس كريم الفانيليا خلال مصفاة البطاطس فتخرج على هيئة خيوط طويلة تشبه المكرونة الاسباجتى، ثم يضاف عليها صوص الفراولة مع بعض من الشكولاتة اللذيذة،  وهذا هو أكثر انواع الآيس كريم شعبية في ألمانيا منذ عام 1960.

الاسباجتي
الاسباجتي

 

آيس كريم الشطة في مصر

تخيل كل من تقبل على تذوق الآيس كريم تجد طعمه لذيذ حار، يصنع هذا من بعض الفواكه الاستوائية مما تجعل طعمه حار إلى حد ما بالإضافة إلى الفانيليا، وهذا النوع من الايس كريم يجذب الكثير من الماره لتذوقه .

آيس كريم بالشطة
آيس كريم بالشطة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة