أكرم القصاص - علا الشافعي

أصحاب الحواجب الكثيفة لديهم شخصية نرجسية.. الطبيعية مش المكياج

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 12:00 م
أصحاب الحواجب الكثيفة لديهم شخصية نرجسية.. الطبيعية مش المكياج حواجب
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ سنوات طويلة يؤمن العلماء أن ملامح الوجه تشير إلى بعض الصفات الشخصية، ما يجعلنا قادرين على تخمين صفات شخص نراه للمرة الأولى بفضل ملامحه، لكن هل يمكن أن نفعل ذلك فى هذا الوقت حيث يمكننا تغيير الكثير من ملامحنا بالمكياج؟.

على سبيل المثال تفضل العديد من النساء الحواجب الكثيفة والمحددة والتى أصبحت "تريند" فى السنوات الأخيرة، لكن الذى تجهله بعض النساء هو أن الحاجب قد يشير إلى صفة من صفات الشخصية، وهذا ما أكدته إحدى الدراسات التى أشارت إلى أن الحواجب الكثيفة تشير إلى شخصية نرجسية، وفقاً لما ذكره تقرير منشور بموقع "insider".

وأشارت الدراسة التى نُشرت فى أبريل 2018 فى مجلة الشخصية وحصلت على جائزة Ig Nobel فى سبتمبر، والتى كانت بعنوان "Eyebrows cue grandiose narcissism" إلى أن الأشخاص الذين لديهم حواجب كثيفة يتصفون بالنرجسية فى التعامل مع الآخرين.

حاجبين
حاجبين

وأجريت الدراسة التى قام بها الباحثان ميراندا جياكومين ونيكولاس رول على 39 طالبًا فى جامعة تورنتو، كان منهم 26 فتاة و13 من الذكور و32 شخصا من ذوى البشرة البيضاء وسبعة من غير البيض، وكان متوسط ​​عمر الأشخاص الذين تم تصويرهم 21 عاما.

وخضع المشاركون الـ39 لاختبار معاير الشخصية النرجسية وسُئلوا عن مدى اتفاقهم مع عبارة مثل "إذا حكمت العالم فسيكون مكانًا أفضل" و"أجد أنه من السهل التلاعب بالناس"، وهى مشاعر يعتقدها النرجسيون الكلاسيكيون وغيرها من الاختبارات التى خضعوا لها خلال الدراسة.

وقال جياكومين أحد الباحثين لـ Insider: "لقد أجرينا بشكل أساسي سلسلة طويلة من التجارب حيث قمنا بتضييق ملامح الوجه أكثر فأكثر إلى أن عزلنا الحاجبين كإشارة أساسية لنرجسية الناس".

حاجب
حاجب

وصنف الباحثون أيضًا الحواجب من حيث الكثافة والشكل والاستمالة والتميز، ووجدوا أن الحواجب الكثيفة كانت مرتبطة أكثر بالشخصية النرجسية عن الاستمالة وملامح الوجه الأخرى.

وقال جياكومين إنه كان من الصعب تحديد ما إذا كان مكياج الحاجب، المستخدم لتغيير شكل أو سمك الحاجب، يلعب دورًا فى كيفية معرفة حواجب الشخص الحقيقية، لأنه يمكن لأي شخص لديه حواجب غير واضحة بشكل طبيعي أن يستخدم المكياج لجعل الحاجب أكثر سمكًا، على سبيل المثال.

حاجب كثيف
حاجب كثيف

وبالإضافة إلى ذلك عندما يلتقي الشخص بآخر لأول مرة، فإنه لا يعتمد فقط على وجهه لإحداث الانطباع الأول، كما قال جياكومين، لذلك قد لا تعكس نتائج الدراسة تجربة الحياة الحقيقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة