بالفيديو: رئيس جمعية وداد يحكي قصة فتاة تركت طفلها بالشارع

بالفيديو: رئيس جمعية وداد يحكي قصة فتاة تركت طفلها بالشارع

صرح المهندس حسين بحري رئيس مجلس إدارة جمعية الوداد الخيرية أنه تم تسليم ما يزيد عن 600 طفل وطفلة يكونوا مجهول الأبوين ويتم تسليمهم لأسر حاضنة بشرط الإرضاع وأوضح من خلال كلامه وقال إنهم يعطون الأولوية للأسر المحرومة من الإنجاب.

المهندس حسين بحري يتحدث عن قصة فتاة تترك طفلها بالشارع:

ويكون ذلك من أجل الأسر المحرومة من الإنجاب وهؤلاء الأطفال حتى يتم تحفيز إدرار الحليب من المرأة العقيم ويتم ذلك تحت إشراف طبي بيسر وسهولة كما تم تحفيز ما يزيد عن 300 سيدة ويكون ذلك بفتوى شرعية.

والتي تكون بجواز الرضاع ويتم استخراج صك إرضاع للطفل من المحكمة ويتبعه صك ولاية بحيث تصبح مرضعته هي وليته ويتم السعي من أجل إلغاء دور الإيواء والرعاية ويكون ذلك بتوجيه ودعم من وزارة الموارد البشرية والتنمية البشرية.

وتحدث من خلال لقائه في برنامج mbc في أسبوع عن ظاهرة الطفل مجهول الأبوين ووصف ذلك بكارثية الحمل خارج الإطار الشرعي وأقترح بعض الحلول من أجل القضاء على هذه الظاهرة من خلال إيجاد برامج توعية قوية للشباب والفتيات.

وتكمن في خطورة وكارثية الحمل خارج الإطار الشرعي والزواج والمسؤولية عن هؤلاء الأطفال الأبرياء في الدنيا والآخرة وللأسف لا توجد في المملكة خارطة طريق للمرأة التي حملت بالخطأ وقام بتسليط الضوء على تلك المشكلة.