المشهد اليمني
الإثنين 6 مايو 2024 12:40 مـ 27 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تعليق إماراتي بشأن إغلاق إسرائيل ‘‘قناة الجزيرة’’ 16 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات متواصلة للأرصاد رغم تدخل الرياض وأبوظبي.. موقف صارم لمحافظ البنك المركزي في عدن شاهد.. على الطريقة الإسرائيلية.. تهجير جماعي لسكان قرية يمنية وضربهم وإخراجهم من منازلهم واحتلالها (فيديو) الثاني خلال أشهر .. مقتل طالب يمني خلال قتاله في صفوف الجيش الروسي في أوكرانيا انتحار امرأة في ظروف غامضة بعد عودتها إلى منزل زوجها مليشيا الحوثي تعلن القبض على ‘‘جواسيس عمار عفاش’’ خلال رفع إحداثيات لأمريكا وبريطانيا!! دبلوماسي يمني بارز يوجه دعوة غير مسبوقة لـ ”بن مبارك ” رئيس الحكومة الشرعية ! شاهد بالصور مالذي ظهر بشوارع صنعاء واثار قلق ومخاوف واسعة ! العثور على جثة مواطن معلقة في شجرة جنوب غربي اليمن الحوثيون يطوقون أحد المركز الصيفية في صنعاء بعناصرهم وسط تعالي صراح وبكاء الطلاب عقب تهديدات حوثية بضرب المنشآت.. خروج محطة مارب الغازية عن الخدمة ومصادر تكشف السبب

في أكبر صفقة تبادل أسرى بالحرب اليمنية..شاهد وصول أول دفعة من الأسرى والمختطفين التابعين للحكومة الشرعية إلى مطار سيؤون ”صور+فيديو”

وصلت قبل لحظات طائرة الصليب الأحمر التي تحمل الأسرى والمختطفين التابعين للحكومة الشرعية إلى مطار سيؤون الدولي قادمة من مطار صنعاء.

وتداول ناشطون صورا لنزول أول أسير تابع للحكومة الشرعية أثناء نزوله من طائرة الصليب الأحمر في مطار سيؤون الدولي.

ووفقا للصليب الأحمر فقد وصل في هذه الرحلة 108 من أسرى ومختطفين الحكومة الشرعية إلى مطار سيؤون الدولي بينهم 5 صحفيين مختطفين منذ خمس سنوات.

ووصلت ثلاث طائرات صنعاء قادمة من مطاري أبها وسيؤون تحمل أسرى تابعين لمليشيا الحوثي.

فيما أقلعت طائرة تحمل أسرى يمنيين تابعين للحكومة الشرعية وسعوديين وسودانيين متجهة مطار أبها الدولي بالسعودية.


وصرح هادي هيج رئيس لجنة شؤون الأسرى في الحكومة اليمنية سابقا إن عملية التبادل اليوم تشمل 480 أسيرا حوثيا مقابل و250 تابعين للحكومة، في حين ستتم عملية تبادل الدفعة الثانية غدا الجمعة بالإفراج عن 200 أسير حوثي مقابل 251 أسيرا وسيتم نقلهم عبر مطاري صنعاء و عدن .