المشهد اليمني
الجمعة 3 مايو 2024 07:51 صـ 24 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل..وفد الحوثيين يفشل مفاوضات اطلاق الاسرى في الأردن ويختلق ذرائع واشتراطات أيهما أفضل: يوم الجمعة الصلاة على النبي أم قيام الليل؟ قيادي بثورية الحوثي يسخر من إعلان الجماعة استعدادها لاستقبال طلاب الجامعات الأمريكية للدراسة بجامعة صنعاء ”مجانا”! وثيقة سرية مسربة تكشف تفاصيل تحرش عناصر من الشرطة الإيرانية بفتاة وقتلها داخل شاحنة طقم ليفربول الجديد لموسم 2024-2025.. محمد صلاح باق مع النادي غضب واسع من إعلان الحوثيين إحباط محاولة انقلاب بصنعاء واتهام شخصية وطنية بذلك! ”فلل وقصور في صنعاء” بدلاً من ”أبناء غزة”: جماعة الحوثي تُصادر ”زكاة رمضان” في تعز لماذا يُدمّر الحوثيون المقابر الأثرية في إب؟ هل تُخبئ الحكومة اليمنية ورقة رابحة لكسر احتكار الحوثي؟ ناشط يكشف تلك الورقة ناشط من عدن ينتقد تضليل الهيئة العليا للأدوية بشأن حاويات الأدوية قوة ضاربة تستعد للانقضاض على الحوثيين.. هل حان الوقت لتحرير صنعاء؟ ”مسرحيات سمجة” و”هرج ومرج”: خبير عسكري يسخر من حروب الحوثيين ووكلاء ايران بالمنطقة

قيادي بحزب المؤتمر : الحزب تحول بعد مقتل صالح  الى واجهة سياسية تغطي جرائم مليشيات الحوثي

قال القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام الدكتور عادل الشجاع ان حزب المؤتمر الشعبي العام تحول بعد مقتل صالح الى واجهة سياسية تغطي جرائم مليشيات الحوثي.

واضاف الشجاع ان مليشيات الحوثي استطاعت أن تطوع المؤتمر وتجعله واجهة مدنية للتغطية على وجهها العنصري وتغسل به يدها من دم الرئيس السابق للمؤتمر علي عبدالله صالح و امين عام الحزب عارف الزوكا وحولته من حزب جمهوري يقف إلى جانب الجمهوريين إلى حزب يقف إلى جانب الإماميين ويعادي الجمهوريين ويعتبرهم العدو رقم واحد ويثير العداء مع الأشقاء العرب ويتقارب مع الدور الإيراني ويعمل على تمزيق التضامن الوطني خدمة لأجندات تخدم الإمامة والاستعمار .

وقال الشجاع ان تصفية صالح على يد مليشيات الحوثي شكلت صدمة قوية لجميع كوادر الحزب نظرا لأن جميع الخيوط كانت بيده لكن تعيين نجله أحمد نائبا لأبو راس الذي اغتصب موقع الرئيس خارج النظام الداخلي شكل صدمة أخرى _بحسب وصف الشجاع_.
موضحا ان تعيين ابوراس ليس فقط تأكيدا على تسليم الحزب لعصابة الحوثي بل وقتل انتفاضة الثاني من ديسمبر لأنه عمل على تنويم القيادات المناصرة للانتفاضة وتشجيع القيادات المتحالفة مع عصابة الحوثي على الاستمرار في التحالف .

وتساءل الشجاع قائلا ،هل يقبل أحمد علي أن يكون نائبا لرئيس حزب بلا حزب وهو الذي كان محبوه ينتظرون أن يكون رئيسا لليمن وليس للحزب ؟

واضاف أعتقد أن الإجابة لديه ، وهو القادر على أن يختار بين قواعد وأنصار المؤتمر وهم بالملايين ، أو يختار عشرة من المهرجين والمهرجات الذين يدورون حوله ويخصمون كل يوم من رصيده وحولوه إلى كاتب برقيات التعازي والتقاط الصور معه

وتابع الشجاع بحسب تعبيره ،وبدلا من أن يقود أصبح يقاد وإذا كان حريصا على المؤتمر فسيعلن استقالته وسيرفض تصفية ممتلكات الحزب ، لأن ذلك يقوض الحزب وينهيه من الوجود.