الأرصاد: الجمعة بدء سقوط الأمطار بالقاهرة وبعض المحافظات

الأرصاد: الجمعة بدء سقوط الأمطار بالقاهرة وبعض المحافظات

أعلن مدير هيئة الأرصاد الجوية الدكتور محمود شاهين بشأن بيان حالة الطقس وأكد انه يوجد احتمال لسقوط الأمطار اليوم الثلاثاء على السواحل الشمالية حتى يوم الأحد المقبل مع سقوط الأمطار على القاهرة بدء من يوم الجمعة القادمة وتكون من متوسطة لغزيرة ورعدية في بعض الأحيان.

بدء سقوط الأمطار بالقاهرة يوم الجمعة والسبت وعلى بعض المحافظات:

وأضاف الدكتور محمود شاهين بانه حسب بيان هيئة الأرصاد فقد تم رصد حالة أمطار خلال الأيام المقبلة ولن تصل لحالة عدم الاستقرار ويكون ذلك الأمر طبيعي جدا ويحدث عادة في فصل الخريف ولم يتم التنبؤ بنشاط الرياح بشكل قوي.

ويوجد احتمال للسقوط أمطار متوسطة وغزيرة على السواحل الشمالية والتي تمتد على القاهرة في نهاية الفترة وتستمر حتى يوم السبت والأحد مع وجود انخفاض في درجات الحرارة وتبدأ من يوم الخميس المقبل وحتى يوم الأحد المقبل من 3 إلى 5 درجات.

فيما اشدت وزارة الموارد المائية والري والتي تتمثل في مركز التنبؤ بالفيضان بضرورة أن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار الناتجة عن استمرار سقوط الأمطار والتي تكون ما بين متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية الغربية وتصل للسيول.

وأوضح مركز التنبؤ بالفيضان بأن المؤشرات الأولية تتوقع سقوط أمطار قد تكون غزيرة يوم الجمعة والسبت القادمين وذلك على السواحل الشمالية الغربية كما تكون شدتها أقل على محافظات الوجه البحري والقاهرة.