لو شعرك بيقع أو ضعيف .. الحل باستخدام زيت الحشيش

لو شعرك بيقع أو ضعيف .. الحل باستخدام زيت الحشيش
زيت الحشيش

الحصول على شعر قوي وناعم وطويل هو حلم غالبية النساء والفتيات، لذلك تلجأ الكثيرات لعدد من الطرق والوصفات الطبيعية ومستحضرات التجميل والشامبو للحصول على شعر جميل.

وأحد وسائل الاهتمام بالشعر هو استخدام الزيوت الطبيعية التي تساعد على تقوية الشعر وتعويضه عن ما يفقده من فيتامينات ومعادن ويعد زيت الحشيش هو أحد أهم الزيوت المستخدمة لتجميل الشعر.

ما هو زيت الحشيش

هو زيت مستخرج من نبتة القنب حيث حيث يتركز في أوراق النبات ويُستخلص منها بكمياتٍ كبيرةٍ عن طريق التقطير بالبخار ، ولا يوجد أي قلق من كونه يحتوي على مادة مخدرة لكونه من نبات القنب حيث لا يحتوي الزيت إلا على نسبة ضئيلة جدا من المادة التي تسبب الشعور بالانتشاء وتكاد تكون معدومة.

ويكون زيت الحشيش الأصلي  سميك القوام وله ملمس لزج لونه أخضر يميل ليصبح داكناً كما أن رائحته قويةً فواحة.

يحتوي زيت الحشيس على الأحماض الدهنية أوميجا 3،6،9 وكذلك مضادات الأكسدة وفيتامين ه وأيضا بعض المعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والكبريت والبوتاسيوم والفوسفور.

فوائد زيت الحشيش

يساعد زيت الحشيش على تخفيف التوتر والقلق ويسعد على الاسترخاء حيث يتم استخدامه  في جلسات التدليك والعلاج الطبيعي مع عدد آخر من الزيوت المساعدة على الاسترخاء كاللافندر.

يساعد الزيت أيضا على تخفيف الألام المفاصل خاصة لمرضى الروماتزيم.

له خصائص مميزه في تقوية القلب وصحته لكونه غني بمضادات الأكسدة وهي موادٌ مهمة للتخلص من العديد من المواد الضارة في الجسم كما أنه يساعد على خفض الكوليسترول والدهون الضارة وهو ما يحمي القلب في النهاية

له قدرة كبيرة على فتح الشهية وتنظيم عملية الهضم وتوفير الراحة للجهاز الهضمي حتى أنه قد يستخدم في علاج بعض اضطراباته

فوائد زيت الحشيش للشعر 

يملك زيت الحشيش فعالية في عدد كبير من مشاكل الشعر وصل أحياناً لبعض حالات الصلع الخفيف.

الأحماض الأمينية الموجودة في الزيت تساعد على بناء البروتينات الهامة لفروة الرأسوالشعر وأيضا يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الشعر من التلف ومنع تقصفه وجفافه.

المعادن مثل الفوسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم  الموجودة في الزيت تعمل على تقوية الشعر ومنعه من التساقط.

له تأثير مطهر ومضاد للميكروبات والالتهابات، فهو يساعد على تنظيف فروة الرأس وعلاج مشاكلها كالقشرة والالتهابات والفطريات وتراكم الزيوت والأوساخ.

وتساعد الأحماض الدهنية مثل أوميجا 3 واوميجا 6 وأوميجا 9 على نمو الشعر حيث تعمل على حفظ الرطوبة في فروة الرأس.

طريق استخدام زيت الحشيش

يتم استخدامه موضعياً على الشعر دون أن يكون جزءً من مستحضر معين حيث يتم دلك الشعر بعناية بالزيت لعدة دقائق لتنشيط الدورة الدموية وتوزيع الزيت بالقدر الكافي على جذور الشعر ثم غسل الشعر بعد خمس أو ست ساعات من وضع الزيت.