الأهلي يفرم الوداد بالثلاثة المارد الأحمر في نهائي دوري أبطال أفريقيا

الأهلي يفرم الوداد بالثلاثة المارد الأحمر في نهائي دوري أبطال أفريقيا
الأهلي يفوز على الوداد ويصعد لنهائي دوري الأبطال

للمرة الثالثة عشر، يتواجد النادي الأهلي في المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا بعد أن صعد للقاء النهائي على حساب الوداد بمجموع مباراتي الدور نصف النهائي 5-1.

الأهلي حقق الفوز ذهاباً في الدار البيضاء بثنائية نظيفة سجلها محمد مجدي “أفشة” وعلي معلول من ركلة جزاء ثم في لقاء العودة مساء اليوم الجمعة فاز 3-1 بأهداف مروان محسن، حسين الشحات وياسر إبراهيم.

بدأ موسيماني المباراة بالتشكيل التالي والذي شهد غياب علي معلول للراحة:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

الدفاع: محمد هاني – ياسر إبراهيم – أيمن اشرف – أحمد فتحي

الوسط المدافع: اليو ديانج – عمرو السولية 

الوسط المهاجم: حسين الشحات – محمد مجدي “أفشة” – جونير أجاي

الهجوم: مروان محسن

بدأ الوداد مهاجماً وكاد مهاجمه كاسونجو أن يسجل في الدقيقة الأولى من كرة وصلت إليه بعد خطأ من ديانج وسددها بجوار القائم.

ثم في الدقيقة الخامسة يمرر السولية تمريرة بينيه سحرية لمروان محسن الذي ينفرد ويسجلها وفي البداية يتم احتسابها تسلل لكن بعد الرجوع لتقنية VAR  يتم احتسابها هدف.

حاول الوداد العودة للمباراة في ظل تحفظ دفاعي من الأهلي وفي الدقيقة 26 من ركنية للفريق المغربي يخرجها محمد الشناوي وتصل بجوار خط الملعب لديانج الذي يمررها لحسين الشحات لينفرد بمرمى الوداد ويتلاعب بالمدافع ويسجل هدف ولا أروع لينتهي الشوط الأول بتقدم أهلاوي بثنائية نظيفة.

في الشوط الثاني واصل الأهلي بسط سيطرته على المباراة بكثرة التمريرات التي أرهقت لاعبي الوداد وفي الدقيقة 60 يسجل ياسر إبراهيم هدف الأهلي الثالث من رأسية بعد أن وصلت له الكرة من ركنية حسين الشحات.

ومع الدقيقة 82 ومن خطأ في التمرير من أحمد الشيخ تصل الكرة إلى زهير المترجي الذي يسددها بشكل رائع في مرمى علي لطف الذي نزل بديلاً لمحمد الشناوي.

وسينتظر الأهلي الفائز من الزمالك والرجاء في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا وسيقام النهائي في ستاد القاهرة يوم 6 نوفمبر.