أكرم القصاص - علا الشافعي

طفل مكسيكي يظل فى المشرحة 6 ساعات ظنا بأنه توفى .. صور

السبت، 24 أكتوبر 2020 11:30 ص
طفل مكسيكي يظل فى المشرحة 6 ساعات ظنا بأنه توفى .. صور  الطفل بعد نجاته من الموت
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجا طفل "خديج" مولود قبل أوانه في الأسبوع 23 من الموت ، بعد وضعه 6  ساعات في ثلاجة الموتى بعد إعلان وفاته بالخطأ، حيث اكتشف متعهدو دفن الموتى أنه يتنفس قبل تجهيزه للدفن.

وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية،  أن متعهّدو دفن الموتى اكتشفوا أن المولود الجديد يتنفس بعد استدعائه لتسليمه إلى والديه لحضور الجنازة، بينما بدأ المستشفى التي تقع في مدينة بويبلا المكسيكية التحقيق مع الأطباء.

طفل ينجو بعد وضعه في المشرحة 6 ساعات ظنا بأنه ميت بالمكسيك  (1)
 

وأظهرت اللقطات لحظة التي شاهد فيها والد الطفل وهو يبكي وحثه على البقاء قوياً وأوضح التقرير، أنه لم ذكر اسم الطفل ولكنه ولد في الساعة 4.29 صباحًا أمس ، تم إنقاذه على قيد الحياة حوالي الساعة 10 صباحًا ، على الرغم من أن أحد التقارير المحلية أشار إلى وجود الطفل في ثلاجة المشرحة لمدة ست ساعات كاملة.

طفل ينجو بعد وضعه في المشرحة 6 ساعات ظنا بأنه ميت بالمكسيك  (2)

وقال مسعفون للصحافة المحلية بالمكسيك أن الطفل لا يزال على قيد الحياة لكنه ظل تحت المراقبة في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة.

من جانب أخر، قال ميجيل أنجيل فلوريس ، مالك شركة مراسم الموتى،والذي كان ضمن المتعهدون المكلفون لإقامة الجنازة: "عندما وصلنا أدركنا أنه كان يبكي ويتحرك ولقد اتصلنا بالأب والطبيب الذي وقع شهادة الوفاة ليأتي على وجه السرعة".

وأضاف :"لا أستطيع أن أفهم كيف لم يمت بينما كان في ثلاجة الموتى أطراف مبتورة ودرجة حرارة منخفضة "

أكدت منظمة IMSS في مدينة بويبلا ، وهي منظمة حكومية تشكل جزءًا من نظام الرعاية الصحية المكسيكي ، أن هناك تحقيق جارفى الموضوع  وقالت في بيان: 'في الساعات الأولى من يوم الأربعاء 21 أكتوبر ، وُلد طفل قبل أوانه في الأسبوع 23 وتبين أنه لا توجد به علامات حيوية وتم إعلان وفاته وتم نقله إلى منطقة المشرحة بالمستشفى عندما كانت الجثة على وشك تسليمها أدرك الطاقم الطبي وممثل المتعهدين أن الطفل كان على قيد الحياة".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة