جامعات مسار التميز للابتعاث تشمل 32 تخصص بـ 70 جامعة حول العالم

جامعات مسار التميز للابتعاث تشمل 32 تخصص بـ 70 جامعة حول العالم

قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بالكشف عن تفاصيل مسار التميز للابتعاث الذي تم إطلاقه اليوم الاثنين الموافق 26 أكتوبر 2020 والموافق 9 ربيع الأول 1442 هجريا الذي يشمل 32 تخصص في 70 جامعة حول العالم.

جامعات مسار التميز للابتعاث تطرح عدد من التخصصات ببعض الجامعات:

كما قام وزير التعليم السعودي الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ بتقديم الشكر إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين بمناسبة إطلاق المسار وعلى ما يقوموا بتقديمه من دعم لا نهائي لقطاع التعليم بشكل عام وأيضا لدعم برنامج الابتعاث بشكل خاص.

وقال وزير التعليم السعودي بإن مسار التميز للابتعاث بالشراكة مع عدد من القطاعات الحكومية يكون لتمكين أبنائنا من الالتحاق بأفضل الجامعات العالمية وأيضا بشأن دراسة تخصصات نوعية تستجيب لاحتياجات التنمية الوطنية في المستقبل.

وكذلك إتاحة الفرصة للإنسان السعودي للمنافسة على المستوي العالمي ويكون بقدراته وإمكاناته العلمية والبحثية بما ينمي معارفه ومهاراته في المجالات والتخصصات المختلفة ويعتبر مسار التميز للابتعاث ضمن مسارات برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.

كما انه يشتمل على 32 تخصص في 70 جامعة حول العالم من أجل تحقيق مستهدفات التنمية الشاملة حسب رؤية المملكة 2030 وأكد بأن ذلك المسار سيكون إضافة في نوعية تخصصاته لتلبيه احتياجات القطاعات الحكومية من الكوادر البشرية.