جريمة هزت الرأي العام المصري.. شاهد لحظة ذبح شقيقين أمام المارة وكأنهم خراف بالشرابية

شهدت منطقة الشرابية بالقاهرة، في مصر، جريمة بشعة رصدتها كاميرات المراقبة، حين أقدم مُسن على ذبح شقيقين بدم بارد أمام المارة.

 

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يُوثق الجريمة. ويرصد لحظة وصول المتهم بدراجة نارية إلى شارع البستان بمنطقة هاشم آغا. ويترجل عن دراجته ويُلاحق أحد الضحايا الذي كان في مخبز بالمنطقة. ويُوجه طعنات عشوائية له بينما يحاول الأخير مقاومته وصد ضرباته لكن دون جدوى، ثم قضى على شقيقه الثاني.

 

كما وتظهر بالفيديو الفيديو يافطة المخبز الذي شهد الجريمة، وقد دوّن عليها مالكها الآية القرآنية “ماشاء الله لا قوة إلا بالله”.

 

كما وذكرت صحيفة “الوطن” المصرية أن مأمور قسم شرطة الشرابية تلقى بلاغًا من الأهالي، بنشوب مشاجرة وسقوط قتيلين. وبالانتقال تبين العثور على جثتي “سليمان.م.ش” وشقيقه “سعيد”، أولهما في العقد السادس من العمر والثاني فى العقد الرابع. وتبين إصابتهما بجروح ذبحية في الرقبة.

 

وكشفت التحريات أن مشاجرة تجددت بين المجني عليهما ومسن بالمنطقة بسبب خلافات الجيرة. فيما وأسفرت عن قيام المتهم بذبح الشقيقين أمام المارة، ونُقلت الجثتان إلى مشرحة زينهم، تنفيذًا لأمر النيابة العامة بالتشريح، ولا زالت التحقيقات مستمرة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، عن خروج 78 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات. وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 98981 حالات حتى اليوم.

كما وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة. أنه تم تسجيل 167 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس. وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 12 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠. فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

كما وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين. هو 106707 حالات من ضمنهم 98981 حالة تم شفاؤها، و 6211 حالة وفاة.

 

.

المصدر/وكالات

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.