حفلة تريقة على السوشيال ميديا .. هي صوابع الايد ينفع تخس

حفلة تريقة على السوشيال ميديا .. هي صوابع الايد ينفع تخس

سؤال غريب تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي قد يراه البعض بشكل غريب حيث تم طرح سؤال “هي صوابع الايد ينفع تخس وجاء ذلك السؤال من بعض الناس الذين يعانون من زيادة في أصابعهم ويتساءلوا عن طريقة لتخسيسها.

الإجابة على سؤال هل ينفع صوابع الايد تخس ولا لا:

فيما تم طرح هذا السؤال على إحدى صفحات الخاصة بالصحة وتضمن ذلك السؤال هو “صوابع الايد ممكن تخس لوحدها ليها تمارين يعني مثلا أو أي حاجة فيما جاءت تلك التعليقات ما بين الجدية والسخرية من الشباب والفتيات.

حيث علقت أحدهم وقال آه اعملي أكل تاكلي صوابعك وراه وعلقت أخري وقالت لا هي بتخس مع الدايت على فكرة فيما قالت أخري اعملي دايت بنية أنك تخسسي صوابع ايدك وعلقت أخري وقالت اعملي تمارين للصوابع واه ممكن تخس اسألي دكتور.

وقد قام أخصائي الإصابات والتأهيل الدكتور علاء خليل بالرد على ذلك السؤال وقال حتى يقلل الشخص نسبة الدهون في منطقة الأصابع من خلال اتباع أسلوب نحت القوام بمعنى أن يتعمل تمارين للمنطقة دي وبما أن منطقة الاصابع عبارة عن عظام ومفاصل وعضلات فممكن نشتغل على الناحية العضلية.

كما يوجد بعض الأجهزة التي تعمل على التخلص من الدهون التي توجد في تلك المنطقة والتي توجد في المراكز المتخصصة للتخسيس ومراكز العلاج الطبيعي وهي مسؤولة عن التخسيس الموضعي يعني بتخسس منطقة معينة.

وتكون من ضمن تلك الأجهزة التي تساعد على التخلص من الدهون ومنها السيلولايز وجهاز تخسيس موضعي كمبيوتر ويمكن عمل تمارين داخل المياه من خلال تحريك الأصابع وجلسات الشمع مع زيت البرفين ليتم عمل تخسيس موضوعي لتلك المنطقة.