وزير التعليم يعلن قراره بخصوص غياب الطلبة دون عذر قهري..الفصل النهائي

وزير التعليم يعلن قراره بخصوص غياب الطلبة دون عذر قهري..الفصل النهائي
الفصل النهائي عند تجاوز الغياب

أعلن طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن تطبيق الفصل النهائي من المدرسة لأي طالب يتجاوز مدة الغياب النظامي دون تقديم اعتذار مقنع عن غيابه.

الفصل النهائي عند تجاوز الغياب

وأكد شوقي أن نسبة الحضور في جميع مدارس الدولة مرتفعة للغاية منذ بداية الأسبوع الثالث في بداية العام الدراسي الجديد ، وأن العملية التعليمية في المدارس المختلفة طبيعية ومنضبطة.

وقال شوقي إن جميع المدارس بدأت في تطبيق نظام الغياب والحضور المدرسي منذ بدء العام الدراسي الجديد في 17 أكتوبر، مشيرا إلى أن الطلاب في مختلف المراحل الدراسية يظهرون ألتزامًا كبيرًا في التدريس، وتعمل الوزارة  لجميع الطلاب في المدرسة لتقديم تدريب ممتاز وعالي الجودة.

وأشار إلى أن هناك مستوى عال من مشاركة الطلاب في مجموعات التقوية  في المدارس وأن جميع المدارس تتخذ الاحتياطات اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا من خلال التعقيم والحد من انتشار الفيروس وتعقيم المدارس والفصول الدراسية والمراحيض وساحات المدارسوتقدم العملية التعليمية الحماية والأمان والحماية لجميع الطلاب والمعلمين والمسؤولين.

وأوضح شوقي أن جميع المدارس شهدت صباح اليوم، بالتزامن مع بدء الأسبوع الثالث من العام الدراسي الجديد، انتظام الفصول المدرسية وانتظام جميع الطلاب في الفصول وغرفة العمليات المركزية ، مما يدل على تقدم العملية التعليمية في مدارس مختلفة على مستوى الجمهورية. تتبعها لحظة بلحظة لضمان انتظامها وعدم وجود أي عقبات تؤثر على مسار اليوم الدراسي.