ملايين من السلطعون الأحمر تغزو جزيرة استرالية للتكاثر على الشواطئ .. فيديو

السبت، 31 أكتوبر 2020 07:00 م
ملايين من السلطعون الأحمر تغزو جزيرة استرالية للتكاثر على الشواطئ .. فيديو سلطعون الاحمر يغزو جزيرة استرالية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسير ملايين من كائنات السلطعون الأحمر فى هجرة جماعية سنوية إلى جزيرة كريسماس الأسترالية كل عام للتكاثر ووضع بيضها على الجزيرة، وأظهرت لقطات فيديو عرضتها شبكة روسيا اليوم ملايين من السلطعون البحري تغزو الطرق والشواطئ في طريقها إلى المحيط، حيث تؤدي الذكور الموجة الأولى من الهجرة وتنضم إليها الإناث بعدها في رحلة تستغرق حوالي خمسة إلى سبعة أيام.

وخلال هذه الفترة من كل عام، تقوم السلطات المحلية في استراليا بغلق  الطرقات خلال هذه الهجرة التي يعبرها ملايين وآلاف من السلطعون الأحمرأمام السائقين لفترة قصيرة.

السلطعون الاحمر ينتشر على الطرقات
السلطعون الاحمر ينتشر على الطرقات

 

ملايين من السلطعون على الجزيرة
ملايين من السلطعون على الجزيرة

 

والسرطان أوالسلطعون، هو حيوان قشري عشر قدمي، ينتمي لما تحت رتبة قصيرات الذنب، نظراً لقصر ذيله البارز أو المخفي تحت قفصه الصدري، وتنتشر السرطانات في كل محيطات العالم، وتوجد عدة أنواع منها تستوطن المياه العذبة والبر، خاصة في المناطق الاستوائية.

سرطان البحر يغزو جزيرة استرالية
سرطان البحر يغزو جزيرة استرالية

 

وهناك حوالي 6,793 نوعا معروف حالياً و 1800 أحافيرغير مبهمة لأنواع منقرضة مختلفة مختلف من 93 عائلة مختلفة ينتمي إلى رتبة السرطانات.

وفي حادثة متعلقة بسرطان البحر، تلقت الشرطة الألمانية مكالمة من سيدة، قالت فيها إن "حيوانا مجهولا" اقتحم منزلها، لتنتقل إلى الموقع وتكتشف أنه لم يكن سوى سلطعون (سرطان) بحري عملاق، فقد حاولت السيدة أن تفتح باب منزلها في فرايبورج جنوبي ألمانيا، وفي لحظة تسلل سرطان بحري كبير (25 سنتيمتر) عبر الباب المفتوح.

وقالت شرطة فرايبورج، إنها تلقت مكالمة هاتفية للإبلاغ عن "حيوان غير مرغوب" فيه اقتحم منزلا في بلدة أونترلوتشرينجن، قرب الحدود السويسرية، موضحة أن السيدة تمكنت من احتجاز السرطان البحري تحت سلة قمامة مقلوبة، قبل وصول عناصر الشرطة التي تمكنت من وضع السرطان في وعاء، ثم نقله إلى عيادة بيطرية محلية، وفقا لموقع "سكاي نيوز".

وهذا النوع من سرطانات البحر موطنه آسيا، لكنه يوجد حاليا في العديد من الأنهار في ألمانيا، علما أن منزل السيدة ليس بعيدا عن نهر الراين، كما أن سرطان البحر الصيني لا يعد من القشريات الخطرة، علما أنه لم يتم الإبلاغ عن وجوده في المنطقة من قبل.









الموضوعات المتعلقة

السلطعون يغزو خليج الخنازير بكوبا

الأربعاء، 26 أبريل 2017 06:02 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة