نادر سعد: لا ضمان لعدم حدوث نفس أمر أوروبا بمصر بشأن كورونا

نادر سعد: لا ضمان لعدم حدوث نفس أمر أوروبا بمصر بشأن كورونا

صرح المستشار نادر سعد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء من خلال مداخلة هاتفية في برنامج كلمة أخيرة مع الإعلامية لميس الحديدي الذي يتم إذاعته على شاشة قناة ON E وقال إنه لا يوجد ضمان لعدم حدوث نفس الأمر الذي يحدث في أوروبا في الوقت الحالي.

المستشار نادر سعد يتحدث عن عدم التزام المواطنين بارتداء الكمامة:

والذي يكون خاص بانتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 والذي يحدث في مصر ويكون ذلك بسبب تصرف البعض وكأن فيروس كورونا انتهي ويقوموا بالتصرف بشكل تلقائي وبنعاني دلوقتي من السلوكيات دي.

وأضاف المستشار نادر سعد وقال إنه سيتم تطبيق الغرامة المقدرة بمبلغ 4000 جنيه على المواطنين الذين لا يرتدون الكمامات في المواصلات العامة ومنه الأتوبيس والتاكسي والمترو والميكروباص وأيضا أماكن العمل الحكومية والبنوك والمولات.

وشدد أيضا بأن تنفيذ ذلك القرار سيبدأ من اليوم الثلاثاء وأوضح المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء بأنه يوجد فائض كمية من الكمامات في السوق المصري بأسعار مختلفة تبدأ من 2 جنيه للكمامة و4 و5 جنيهات للكمامات التي تكون مصنوعة من القماش.

كما يوجد في الوقت الحالي عروض بشراء علبة كمامة وعليها علبة أخرى هدية بسبب الفائض الكبير وقال أحب أرد على الناس اللي بيقولوا انتو مزودينها ليه الدنيا ماشية الحمد لله وقال بأن نفس الأمر حدث في شهر مارس الماضي وعند وسط اتهامات بإخفاء الأرقام لكن الإصابات وصلت بعدها إلى 1700 و1800 حالة بسبب عدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية.