أكرم القصاص - علا الشافعي

5 أخطاء تدمر صحة أظافرك.. أبرزها إزالة الجلد الزائد وعدم تناول الطعام الصحى

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 04:00 ص
5 أخطاء تدمر صحة أظافرك.. أبرزها إزالة الجلد الزائد وعدم تناول الطعام الصحى صورة أرشيفية
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبحث كل فتاة عن الحصول على أظافر جيدة وقوية، وفى سبيل جمال أظافرها تقوم بشراء الكثير من المنتجات وطلاء الأظافر بألوان متعددة، وتتبع الكثير من الوصفات الطبيعية التى قد تساعدها فى الحصول على أظافر صحية.

 فيما يلى بعض النصائح التى ذكرها موقع "the list" التي لن تجعل أظافرك تبدو رائعة فحسب، بل ستجعلها صحية أيضًا:

- قضم أظافرك:

إن قضم أظافرك أمر فظيع للغاية، حيث تعزز هذه العادة أيضًا انتقال البكتيريا من أظافرك إلى فمك، مما قد يجعلك مريضًا للغاية.

ويمكن  أن تترك تلك البؤر الصغيرة عرضة للقرح المفتوحة، مما قد يؤدى إلى التهابات سيئة، و للإقلاع عنها يمكنك استخدام طلاء أظافرك، مما سيجعلها صعبة القضم، وستكونين أكثر ترددًا في قضم بصوت عالى.

قضم الأظافر
قضم الأظافر

 

- إزالة طلاء الأظافر بأصابعك:

إن إزالة طلاء أظافرك بأصابعك دون استخدام مزيل يسبب ضررًا كبيرًا لأظافرك، ولن تقومي بإزالة طلاء أظافرك فقط، ولكن أيضًا الطبقة العليا من أظافرك.

ونظرًا لأن لا أحد يحب الأظافر الضعيفة والضعيفة، فحاولى دائمًا إزالة طلاء الأظافر باستخدام مزيل طلاء الأظافرنو قد يكون إزالته أثناء التنقل أمرًا صعبًا، لذلك من الجيد حمل مناديل مبللة مزيل طلاء الأظافر المفضلة لديك.

إزالة طلاء الأظافر
إزالة طلاء الأظافر

- تقطيع الجلد الزائد:

لا أحد يريد وجود بعض القشور البشرة حيث تعبث بشكل الأظاف الجميلة، ومع ذلك، فإن قطعهم ليس هو الحل.

 وبدلاً من قصها، يمكنك وضع زيت بشرة، وسوف يعمل الزيت على تنعيم بشرتك بحيث تكون لطيفة ومرنة مما يسمح لك بدفعها للخلف، كما يمكنك تجربة مزيل الجلد الزائد، سيكون لطيفًا وستتخلصين من كل تلك الحواف الخشنة السيئة.

قطع الزوائد الجلدية
قطع الزوائد الجلدية

- عدم تناول الطعام الصحى:

تتغذى أظافرك على تدفق الدم، لذلك إذا كان كل شيء رائعًا بداخلك، فسوف يظهر في الخارج، كما سيؤثر أي شيء تضعيه داخل جسمك على مظهر أظافرك وبشرتك وشعرك.

فشرب الكثير من الصودا يمكن أن يدمر أظافرك الجميلة، و الأطعمة المقترحة هي الخضراوات الورقية، كلما كان ذلك أكثر قتامة كان ذلك أفضل.

- كثرة استخدام الماء:

إذا كنت تريد أن يظل طلاء أظافرك ثابتًا، يجب أن تبتعد عن الماء، مما يجعله ينتفخ، حيث يمكنك بالتأكيد ارتداء بعض القفازات المطاطية عند تنظيف الأطباق.

حيث يتم امتصاص الماء باستمرار ثم نشره مرة أخرى بواسطة أظافرنا، وهذا يضعفها لأن خلايا الظفر الدقيقة في حالة تقلص وتوسع مستمر، وإذا كانت أظافرك على الجانب الجاف، فإن وضع زيت الجوجوبا في جميع أنحاء الجلد والأظافر طريقة رائعة لاستعادة الرطوبة فيها.

كثرة استخدام المياه
كثرة استخدام المياه

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة