النهاردة يوم الساندويتش .. شاهد ساندويتشات ضخمة دخلت موسوعة جينيس العالمية

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 04:00 م
النهاردة يوم الساندويتش .. شاهد ساندويتشات ضخمة دخلت موسوعة جينيس العالمية أطول ساندويتش شاورمة
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 فى 3 نوفمبر من كل عام، يتم الاحتفال بيوم الساندويتش، ويقال أن تسميته ترجع إلى رجل بريطانى يدعو "جون مونتاجو" ولقبه كان "إيرل الساندويتش"، والذى كان ينحدر من عائلة أرستقراطية، وأشتهر بكونه شخصية سياسية بارزة تهوى القمار ولعب الورق والطاولة.

ومن كثرة إدمانه للقمار كان لا يريد أن يتحرك من مكانه لتناول الطعام، حتى ابتكر فكرة وضع قطعة لحم بين قطعتى خبز حتى يسهل تناوله دون أن يتحرك من مكانه، ولاقت الفكرة إعجاب الكثيرين وانتشرت الوجبة واشتهرت باسم "ساندويتش".

وفى قصة أخرى يقال أن ساندويتش كان كثير الانشغال بعمله، فكان لا يجد وقتا كافيا لتناول وجباته خارج المكتب، فكان يطلب من الخدم فى بيته تحضير شرائح اللحم ووضعها بين قطعتين من الخبز لياخذها معه إلى العمل.

وفى يوم الساندويتش نرصد أبرز الساندويشتات التى دخلت موسوعة جينيس العالمية:

- أطول ساندويتش شاورمة:
 

دخل الصديقان الفلسطينيان يزن وياسر شلبى اللذان يحملان الجنسية الكندية موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعدما قدما أطول ساندويتش شاورما دجاج في العالم، يبلغ طوله ثلاثين مترا، وحطما الرقم السابق المسجل بطول 27 مترا، عام 2019.

ساندويتش شاورمة
ساندويتش شاورمة

 

أطول ساندويتش شاورمة
أطول ساندويتش شاورمة

 

- أطول ساندويتش فى نيويورك:

فى عام 2016 شهدت مدينة نيويورك إعداد أطول ساندويتش في العالم باستخدام 60 قطعة خبز تحوى على المستردة والسلامي، وكان اروين ادام ، الذي ينحدر من ولاية تكساس، قد قام في بادئ الأمر بإعداد ساندويتش باستخدام 44 قطعة من الخبز الأبيض .

أطول ساندويتش
أطول ساندويتش

 

 وكان يجب أن يبقى الساندويتش واقفا لمدة دقيقة دون السقوط من أجل أن يحطم الرقم القياسى، وتمكن ادام بعد ذلك من الوصول إلى استخدام 60 قطعة، قبل أن يخفق في تحقيق هدفه باستخدام 80 قطعة .

- ساندويتش عملاق يصل طوله إلى 70متراً استغرق عملة ساعتين ونصف الساعة:

فى عام 2018 شارك المئات في صنع الساندويتش العملاق الذي يعتبر أطول ساندويتش في العالم ليصل طوله إلى 70 متراً في مكسيكو سيتي في المكسيك.

كان هذا الحدث جزءًا من "معرض تورتا" السنوي الخامس عشر؛ حيث إن كلمة التورتا هي الكلمة الإسبانية للساندويش.

- أكبر قطعة هوت دوج:

دخل مطعم فى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بطهيه أكبر قطعة "هوت دوج" فى العالم.

وقام الطهاة بمطعم Feltman's of Coney Island فى ولاية نيويورك، بوضع قطعة "الهوت دوج" التى تبلغ طولها 5 أقدام وعرضه 20 قدمًا على الشواية، وسط حضورعدد كبير من المارة.

أكبر قطعة هوت دوج
أكبر قطعة هوت دوج

 

- أطول ساندويتش فى عام 2011

في عام 2011، تمكنت ثلاث فرق مكونة من 136 عضوا و 639 متطوعا من صناعة أطول ساندوتش بوزن 557 كجم وطول 735 متر، واستعملت الفرق أربعة أفران لخبز الساندوتش وتم حشوه بصدور الدجاج، الخس، المخللات، الطماطم، المايونيز، الملح، الخل، الخردل، الفلفل الأبيض، عصير الليمون، التوابل، والكزبرة.

اطول ساندويتش
اطول ساندويتش

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة