الحكومة توضح صحة تعطيل الدراسة بجميع المدارس بسبب الأحوال الجوية

الحكومة توضح صحة تعطيل الدراسة بجميع المدارس بسبب الأحوال الجوية

صرح المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء في بيان تم نشره اليوم الأحد الموافق 8 نوفمبر 2020 بشأن الأخبار التي تم تداولها على صفحات السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي بخصوص تعطيل الدراسة في جميع المدارس على مستوى الجمهورية بسبب سوء الأحوال الجوية.

الحكومة تنفي تعطيل الدراسة بجميع المدارس بسبب الأحوال الجوية:

وقال المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء إنه تم التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة التنمية المحلية والذي نفي بدوره تلك الأخبار وأكدت كلتا الوزارتان انه لم يتم إصدار أي قرارات بخصوص هذا الأمر.

وأوضحت بأن الدراسة منتظمة ومستمرة في جميع المدارس بشكل طبيعي باستثناء 4 محافظات وهم البحيرة والإسكندرية ومرسى مطروح ودمياط حتى يتم تحسن الأحوال الجوية كما أن قرار تعطيل الدراسة يكون بسبب أحوال الطقس بكل محافظة.

ويكون بناء عن التقارير والتحذيرات الواردة من هيئة الأرصاد الجوية في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة التنفيذية والجهات المعنية لاتخاذ التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.

كما ناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة التنمية المحلية جميع وسائل الإعلام بضرورة تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار وأن يتم التواصل مع الجهات المعنية قبل نشر أي معلومات تعمل على إثارة وبلبلة الرأي العام وغضب المواطنين.