مترو الأنفاق: توقيع غرامة 4000 جنيه لمخالفين قرار ارتداء الكمامات

مترو الأنفاق: توقيع غرامة 4000 جنيه لمخالفين قرار ارتداء الكمامات

قامت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق بإعلان بيان اليوم بشأن توقيع وفرض غرامة قدرها 4000 جنيه على المخالفين لقرار ارتداء الكمامات الطبية خلال ركوب قطارات المترو وجاء ذلك بعد تحذير من المسؤولين عن حدوث موجة ثانية من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

توقيع غرامة 4000 جنيه في حالة عدم ارتداء الكمامة الطبية بمترو الأنفاق:

حيث تقوم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من انتشار فيروس كورونا ويكون ذلك عن طريق تعقيم القطارات قبل وبعد الرحلات وأن يتم تطهير المحطات ومكاتب الإداريين وصرافين التذاكر.

وقال رئيس شركة مترو الأنفاق المهندس علي الفضالي بإن الشركة تقوم بتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة من أجل الوقاية من تفشي فيروس كورونا حيث يتم إلزام جميع العاملين خلال التعامل مع الجمهور بارتداء الكمامات والقفازات الطبية.

وأضاف بأن حركة مسير القطارات بالخطوط الثلاثة لمترو الأنفاق تسير بشكل منتظم بدء من صباح اليوم وأكد أنه لن يسمح بوجود أي راكب لا يرتدي الكمامة الطبية داخل محطات مترو الأنفاق لمنع انتشار الفيروس الوبائي.

كما أن أي راكب يخالف تعليمات مجلس الوزراء بعدم ارتداءها خلال ركوب قطار المترو سيوقع عليه غرامة فورية قدرها 4 آلاف جنيه وناشد جميع الركاب بضرورة ارتداء الكمامات الطبية ومراعاة التباعد الاجتماعي.

ويكون ذلك منذ دخولهم المحطات أو استقلال القطارات وعدم التزاحم حتى يتم حماية أنفسهم من فيروس كورونا ونوه بأن جميع القطارات العاملة بالخطوط الثلاثة تخضع لصيانة بشكل دوري قبل انطلاق الرحلات من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الركاب.