خبر محزن .. شركة اتش اند ام تغلق 800 فرع بسبب كورونا

خبر محزن .. شركة اتش اند ام تغلق 800 فرع بسبب كورونا

أعلنت شركة الشركة السويدية هينيز اند موريتز المعروفة باسم شركة اتش اند ام أنها سوف تقوم بغلق عدد 800 فرع لها على مستوى العالم بما يمثل ذلك 16% من متاجرها وقد قال المتحدث باسم الشركة دومنيك روتيرز إن أغلبية فروع الشركة المفتوحة سوف تبقى على القيود المفروضة التي تحد من أعداد الزبائن.

شركة اتش اند ام تغلق 800 فرع بسبب موجة فيروس كورونا الثانية:

وأضاف دومنيك روتيرز المتحدث باسم الشركة السويدية هينيز اند موريتز المعروفة باسم شركة اتش اند ام أننا نتطلع لإعادة فتح جميع فروعنا عندما يكون الأمر أمنا ولكن الظروف مازالت مليئة بالتحديات كما انها تعتبر شركة سويدية متعددة الجنسيات لبيع الملابس بالتجزئة.

كما تأسست تلك الشركة في السويد في عام 1947 وهي شركة مدرجة في بورصة ناسداك ستوكهولم حيث تتركز فكرة العمل في اتش اند ام على تقديم منتجات عالية الجودة بأفضل الأسعار وهي معروفة بالموضة السريعة لأزياء الرجال والنساء والأطفال.

وتتواجد فروع شركة اتش اند ام في حوالي 62 دولة يوجد بها ما يزيد عن 4500 متجر ويعمل بها حوالي 132000 شخص ويكون ذلك حسب إحصائيات عام 2015 كما تمتلك الشركة مراكز تسوق من خلال الانترنت في 32 بلد.

وتمتلك شركة اتش اند ام أكثر من 4300 محل في 64 سوق بما في ذلك الأسواق التي تعمل في قطاع التجزئة وذلك في عام 2016 وقد بلغت مبيعات الشركة ما يقرب من 223 بليون كرونة سويدية ويعمل لدى الشركة أكثر من 161 ألف موظف.